الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية المقالة تعقد ورشة عمل حول تطوير المنهاج في مقر الوزارة في غزة

نشر بتاريخ: 30/03/2009 ( آخر تحديث: 30/03/2009 الساعة: 13:29 )
غزة- معا- عقدت وزارة التربية والتعليم العالي في الحكومة المقالة (دائرة المناهج) اليوم الإثنين، ورشة عمل لتطوير المنهاج ولتقويم مبحثي اللغة العربية والرياضيات في مقر الوزارة الرئيس في مدينة غزة.

وحضر الورشة كل من د. يوسف إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم العالي ود. زياد ثابت وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية ود. خليل حماد مدير دائرة المناهج والمدراء الفنيين والمشرفين التربويين في مديريات التربية والتعليم في المحافظات الجنوبية التابعة للحكومة المقالة.

ورحب د. خليل حماد بالحضور مبيناً أهداف وأهمية الورشة التي شارك فيها مشرفي اللغة العربية والرياضيات في المحافظات الجنوبية.

وأوضح د. إبراهيم أن عقد هذه الورشة خطوة جادة لتطوير المنهاج وان القضية هي قضية هامة تلامس كل شخص في المجتمع فهناك مطالبات عديدة من الجميع بمراجعة المنهاج، مضيفاً:"يجب إعادة النظر في موضوعات المنهاج لنكون على قدر المسؤولية حتى نخرج بأهداف تلبي رغبات الجميع".

كما تحدث د. ثابت عن أهمية عقد الورش الخاصة بالمنهاج وشدد على التواصل مع الميدان في المدارس والمعلمين ومدراء المدارس حتى يتحقق انجاز التربية، منوهاً أن الوزارة شكلت لجان متعددة لمناقشة المنهاج للصفوف من (1-4) وعملت على تشكيل لجان تدريب لتدريب المعلمين والمشرفين ومدراء المدارس لتكون المدارس جاهزة مع بداية العام الدراسي الجديد لإنجاز الهدف الأسمى وهو تعليم الطلبة.

كما وتمت مناقشة الخطوات الإجرائية لتقويم مقررات الصفوف من (1-4) في مبحثي اللغة العربية والرياضيات وذلك فيما يتعلق بالأهداف والتدريبات والصور ومدى الصعوبة والأساليب والوسائل والتقويم والاقتراحات والمشكلات وآلية التغلب عليها.

يشار إلى أن هذه الورشة تأتي ضمن توجه الوزارة لتطوير المنهاج والتخلص من المشكلات التي تواجه المعلمين فيما يتعلق بصعوبة المنهاج وطوله ولتقويم مبحثي اللغة العربية والرياضيات ووضع تصورات واقعية للتغلب على المشكلات الخاصة بهذين المبحثين من الصفوف من (1 وحتى 4).