الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو مجاهد: اسرائيل افشلت صفقة التبادل بفرض شروط جديدة

نشر بتاريخ: 30/03/2009 ( آخر تحديث: 30/03/2009 الساعة: 14:48 )
غزة- معا- أكد أبو مجاهد الناطق الرسمي للجان المقاومة الشعبية أن الحكومة الاسرائيلية تحاول فرض قائمة جديدة للأسرى المراد إطلاق سراحهم في صفقة التبادل وفقا للمعايير الاسرائيلية، "وهذا ما ترفضه الفصائل الآسرة للجندي شاليط وهو ما أدى إلى فشل إتمام صفقة تبادل".

وكشف أبو مجاهد أن اسرائيل تحاول فرض شروط جديدة غير مقبولة من قبيل إبعاد عدد من الأسرى المفرج عنهم وهذا ما رفضه المفاوض الفلسطيني عن الفصائل الآسرة، مشيداً بحجم التنسيق بين الفصائل الآسرة في هذا الملف بما يحقق انجاز صفقة "مشرفة" تعيد البسمة على شفاه أهالي الأسرى في السجون الإسرائيلية وتسجل نصراً جديداً في "معركة كسر الأصفاد عن الأسرى والمعتقلين".

وأوضح في تصريح تلقت "معا" نسخة عنه أن لغة التهديدات التي يطلقها قادة اسرائيل لن تجدي نفعاً في إنهاء ملف شاليط، وان التهديدات ترجمت لعدوان كان عنوانه أكثر من مرة الإفراج عن شاليط ولم تنجح تلك الاعتداءات في كسر إرادة المقاومة التي ما زالت مصرة على مطالبها المشروعة في الإفراج عن الأسرى.

وقال الناطق باسم لجان المقاومة الشعبية "إن الإجراءات التعسفية بحق الأسرى في السجون هي محالة فاشلة لابتزاز المقاومة لتقديم التنازلات كما تشكل قمة الإحباط من صمود الفصائل الآسرة عند مطالبها، وأن سياسات القمع والتعذيب في السجون والتي يتعرض لها الأسرى منذ وقت بعيد هي التي دفعت المقاومة لعمليات اسر الجنود لرفع المعاناة عن الأسرى وانتزاع حريتهم بالقوة".

وفي ختام حديثه أكد أبو مجاهد "أن التنكر الإسرائيلي المتواصل لمطالب المقاومة لن يجعلنا نتراجع قيد أنملة بل إن ذلك سيدفعنا لرفع سقف مطالبنا".