الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية شمال غزة تنظم احتفالا لتكريم حفظة القران الكريم

نشر بتاريخ: 30/03/2009 ( آخر تحديث: 30/03/2009 الساعة: 14:05 )
غزة- معا- أقامت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، وبالتعاون مع دار القرآن الكريم والسنة اليوم الاثنين حفلا تكريمياً لحفظة القرآن الكريم المشاركين في مسابقة حفظ القرآن الكريم التي نظمها قسم الأنشطة التربوية بالمديرية مؤخرا.

وقد حضر الاحتفال لفيف من مدراء ومديرات المدارس والقائمين على دار القرآن الكريم والسنة في محافظة شمال غزة، ورؤساء الأقسام في المديرية، ورئيس قسم الأنشطة التربوية مدحت الزطمة، ورئيس قسم الفنون التشكيلية والتعبيرية أحمد الشامي، ورئيس قسم الموسيقى والفنون الجميلة إياد القطراوي بالوزارة، يتقدمهم د.نهى شتات مديرة التربية والتعليم، ونائبها الإداري حسن حمدان قاسم.

وفي كلمته الترحيبية باسم المديرية، أكد عبد العزيز فارس رئيس قسم الإشراف التربوي على ضرورة الاعتناء بالقرآن الكريم حفظا وتدبرا وتعلما، مثمنا الدور الكبير الذي لعبته المديرية من خلال قسم الأنشطة التربوية، بالتعاون مع دار القرآن الكريم والسنة، في إنجاح المسابقة وتخريج العشرات من الحافظين والحافظات لكتاب الله الكريم وأجزاء منه.

وأضاف فارس انه لمن دواعي سروره أن يقف اليوم في حفل تحفه ملائكة الرحمة، لتكريم ثلة إيمانية نورانية من حفظة كتاب الله، داعيا الحفظة إلى تطبيق ذلك في كافة مناحي حياتهم السلوكية والفكرية والثقافية، ليكونوا بحق قرائيين تمشي على الأرض كما كان رسولنا الكريم.

من جهتها أكدت مدير التربية د.شتات أن الاشتغال بالقرآن الكريم من أفضل العبادات ومن أعظم القربات إلى الله عز وجل، لما له من أجر ولما فيه من الأحكام والشرائع والحكم والمواعظ، فهو دستور الأمة ومصدر عزتها وقوتها ومنعتها".

وعبرت مديرة التربية والتعليم عن بالغ سعادتها وفخرها بتكريم حفظة القرآن الكريم، داعية الجميع إلى حفظ كتاب الله ومراجعته باستمرار والمداومة على تلاوته.

بدوره أشاد جميل عدوان مدير دار القرآن الكريم والسنة في شمال غزة بالدور الكبير الذي لعبته مديرية التربية في ترسيخ ثقافة حفظ القرآن الكريم بين الطلبة والطالبات، مؤكدا أن ذلك لا بد أن يكون جزء أساسي من مسيرة التربية والتعليم، داعيا كافة المؤسسات التعليمية والتربوية إلى الاقتداء بالمديرية ومن خلفها الوزارة لتعميم ذلك النهج التربوي المميز.

وكشف عدوان النقاب عن استعداد دار القرآن والسنة إلى إقامة مخيم "تاج الوقار" على مدار ستين يوما خلال إجازة الصيف المقبلة، لتخريج قرابة (1500) طالب وطالبة يحفظون كتاب الله كاملا، موضحا انه وفي إطار تلك الاستعدادات يتلقى حاليا (2400) طالب وطالبة دورات مكثفة في أحكام التلاوة والتجويد سيشاركون في المخيم المرتقب.

وأوضح عدوان أنه تم خلال العامين الماضيين تخريج (1200) حافظ وحافظة لكتاب الله كاملا في محافظة الشمال لوحدها، داعيا الأهالي إلى إلحاق أبنائهم بمثل تلك المخيمات القرآنية.