الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرة نسوية في محافظة بيت لحم بمناسبة ذكرى يوم الأرض

نشر بتاريخ: 30/03/2009 ( آخر تحديث: 30/03/2009 الساعة: 15:55 )
بيت لحم- معا- نضمت الحملة الشعبية لمقاومة الجدار والمبادرة الوطنية الفلسطينية في محافظة بيت لحم مسيرة نسائية باتجاه منطقة الجدار،حيث انطلقت المسيرة باتجاه جدار الضم والتوسع بمنطقة مسجد بلال بن رباح (قبة راحيل).

وهتفت المشاركات للوحدة الوطنية وللحرية والاستقلال كما قمن بزراعة شجرة زيتون في منطقة الجدار تأكيداً على استمرار التحدي والصمود في وجه المخططات الإسرائيلية الرامية الى تهجير الفلسطينيين من أرضهم ومنازلهم.

هذا وأكد محمد بشير من المبادرة الوطنية الفلسطينية، على استمرار المبادرة الوطنية في الكفاح الجماهيري كخيار استراتيجي،موضحا ان ذكرى يوم الارض تأتي في لحظات يتطلع فيها الشعب الفلسطيني الى انهاء الانقسام الداخلي واستعادة وحدته الوطنية التي هي مصدر القوة في مواجهة المخططات الاسرائيلية الرامية الى الإنقضاض على حقوقه الشعب الفلسطيني، وفي مقدمتها حق العودة واقامة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة.

وقال مازن العزة منسق الحملة الشعبية لمقاومة الجدار في محافظة بيت لحم:"إن الشعب الفلسطيني اليوم يحيي ذكرى يوم الأرض ومازال صامدا على أرضه، ومصّمما على مواصلة الكفاح والتصدي لكافة عمليات مصادره الأراضي وبناء وتوسيع والمستوطنات وبناء جدار الضم والتوسع وتهويد الارض".

هذا ودعا العزة جماهير المحافظة الى المشاركة في فعاليات احياء ذكرى يوم الارض التي تنظمها الحملة الشعبية والمبادرة الوطنية في محافظة بيت لحم وخصوصا المسيرات الجماهيرية في كل من ارطاس والمعصرة يوم الجمعة المقبل وذلك من أجل تعزيز صمود الفلاحين و لمزارعين الفلسطينين على ارضهم.

في نهاية الفعالية النسوية شكرت منى مطر منسقة القطاع النسوي في المبادرة المتظاهرات على مشاركتهن الفاعلة في احياء ذكرى يوم الارض.