الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع موسع للجمعيات التعاونية والتعاونيات في محافظة أريحا والأغوار

نشر بتاريخ: 30/03/2009 ( آخر تحديث: 30/03/2009 الساعة: 16:01 )
اريحا- معا- عقد صباح اليوم الاثنين في مقر محافظة أريحا والأغوار اجتماع موسع للجمعيات التعاونية في المحافظة حيث حضر الاجتماع كامل حميد محافظ أريحا والأغوار وغازي الظاهر مدير عام الإدارة العامة للتعاونيات في وزارة العمل وممثلين عن الجمعيات والتعاونيات في المحافظة.

وقد بحث الاجتماع سبل تطوير واستنهاض الحركة التعاونية في المحافظة والمعوقات التي تعيق عمل الجمعيات والتعاونيات.

كامل حميد محافظ أريحا والأغوار شدد على أهمية الجمعيات والتعاونيات في المجتمع الفلسطيني مؤكدا على أهمية الدور الذي تقوم به هذه المؤسسات في خدمة المجتمع وتنميته.

ودعا المحافظ الى ضرورة تفعيل دور المؤسسات التعاونية في المحافظة واستنهاضها نظرا لكبر حجم المسؤولية المنوطة بها بسبب الأوضاع الصعبة التي تعيشها الأراضي الفلسطينية مشددا على استثنائية محافظة أريحا والأغوار، موضحا " فهذه المحافظة هي سلة الغذاء الفلسطيني وبوابة فلسطين على العالم لذلك يجب تغير معيار عدد السكان الذي تعامل به هذه المحافظ لأنه معيار لا يأخذ بالحسبان أهمية هذه المحافظة استراتيجياً".

غازي الظاهر استعرض واقع الحركة التعاونية في فلسطين وشدد على ضرورة وجود جسم منظم يجع المؤسسات التعاونية من اجل دفع عجلة البناء والتنمية ودعا ممثلين الجمعيات إلى ضرورة تصويب أوضاعها القانونية والإدارية والمالية.

من جانبهم طالب ممثلو الجمعيات المشاركين بالاجتماع بضرورة وجود آلية ومصدر لتمويل المشاريع التي تنفذها الحركة التعاونية عن طريق إنشاء صندوق لتنمية الجمعيات التعاونية مؤكدين على ضرورة إقرار القانون الخاص بالجمعيات التعاونية العاملة في فلسطين.