الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شرطة طوباس تنظم محاضرة للتوعية بأضرار المخدرات والتدخين

نشر بتاريخ: 30/03/2009 ( آخر تحديث: 30/03/2009 الساعة: 17:42 )
طوباس -معا- ضمن حملة التوعية الأمنية تحت شعار "الأمن مسؤولية الجميع" التي أطلقتها مديرية شرطة طوباس، تم امس الاحد تنظيم سلسلة محاضرات توعية لطلبة المدارس تحت شعار "نعم للحياة لا للمخدرات" واستهدفت هذه الحملة طلاب مدرسة تياسير الثانوية للبنين.

وأشارت إدارة العلاقات العامة والإعلام في شرطة المحافظة أن الهدف من تنظيم هذه المحاضرة هو توعية الطلبة بأضرار التدخين وآفة المخدرات ومسبباته وطرق الوقاية منها التي تعتبر أكبر التحديات وأشد المشكلات التي تواجه المجتمعات تعقيدًا في الوقت الحاضر. ‏

وأوضحت الإدارة أنها تهدف أيضاً إلى حماية كل بيت وطالب من أضرار هذا الخطر الفتاك الذي يستهدف عقول الطلاب والشباب الذين هم عماد بناء الدولة الفلسطينية، ذلك من خلال رفع مستوى التوعية بأخطارها، حتى لا يصبح الطالب فريسة لها. ويأتي تنظيم المحاضرة تحقيقًا لرؤية ورسالة الشرطة السامية لحماية الأجيال مـن آفة إدمان المخدرات، والمســـــاهمة في بناء مجتمع صحي سليم.

وناشدت إدارة العلاقات العامة والإعلام المجتمع للمشاركة والمساهمة في تحقيق أهداف الشرطة وإيصال رسالتها إلى أوسع شريحة ممكنة.

وقد استهل الملازم أول لؤي وهدان من فرع مكافحة المخدرات بتعريف الطلبة بأضرار التدخين والمخدرات وأثراهما السلبية على المجتمع موضحاً لهم إلى أن للتدخين مضار كثيرة مما يسبب لهم الوقوع في مشكلات صحية.

ووجه المحاضر بعض الإرشادات والنصائح للطلاب للحفاظ على صحتهم،‎ ‎كضرورة الابتعاد عن التدخين ‏وتجنب دخول أي سموم إلى الجسم وضرورة ممارسة الرياضة والابتعاد كل البعد عن تناول أو تعاطي المخدرات والتدخين.