الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ثقافة طوباس ومؤسسة تامر تنظمان اجتماعا تكميليا لأسبوع القراءة الوطني

نشر بتاريخ: 30/03/2009 ( آخر تحديث: 30/03/2009 الساعة: 18:14 )
طوباس -معا- عقد مكتب وزارة الثقافة في محافظة طوباس، ومؤسسة تامر للتعليم المجتمعي اليوم، اجتماعا لإقرار الأنشطة والفعاليات الثقافية المزمع تنفيذها خلال أسبوع القراءة الوطني من 1/4/ـــ 7/4/2009. بحضور عبد السلام العابد مدير الثقافة وأحمد محاسنة ممثل محافظ طوباس الدكتور سامي مسلم، وأحمد عمارنة مسؤول مؤسسة تامر، وعرفات المصري مدير الرياضة والشباب، وعوني ظاهر ممثل مديرية التربية والتعليم، وممثلين للنوادي والجمعيات والمراكز النسوية في المحافظة .

ورحب أحمد محاسنة بالحضور، وبارك لمؤسسة تامر بالجائزة الدولية التي حصلت عليها في أدب الأطفال، وأكد أهمية التركيز على القدس عاصمة الثقافة العربية .

وأشار أحمد عمارنة إلى أهمية إنجاح أسبوع القراءة الوطني والتركيز على موضوع الحكايات الشعبية عن القدس .

ودعا عمارنة المؤسسات المشاركة لترشيح ممثلين عنها لحضور دورة تدريبية حول فن رواية القصة سيتم تنفيذها خلال شهر نيسان في مكتب وزارة الثقافة في جنين .

وأوضح عبد السلام العابد أن مكتب الثقافة في محافظة طوباس أعد خطة برامجية، شملت العديد من الأنشطة الثقافية المدعومة من دائرة المكتبات في وزارة الثقافة وتشمل : ورشة رسم في مكتبة بلدية طوباس تحت عنوان ( القدس في رسومات الأطفال )، ومسابقة ثقافية عن القدس، وكتابة إبداعية وعروضا مسرحية وأفلاما وثائقية وقراءة قصص ومناقشتها بالإضافة إلى حفل ثقافي وفني ختامي .

وقدم ممثلو المؤسسات المشاركة في الاجتماع الأنشطة التي سيتم تنفيذها خلال هذا الأسبوع والتي تتضمن ندوات ثقافية وأدبية ومسابقات متنوعة وحكايات شعبية عن القدس وتاريخها بالإضافة إلى أنشطة تحث على القراءة والمطالعة المتنوعة .

وشارك في الاجتماع ممثلون عن المحافظة والثقافة ومؤسسة تامر والتربية والتعليم والشباب والرياضة ونادي طوباس ونادي طمون والاتحاد العام للمرأة وجمعية الأقصى الخيرية في طمون ومركز الشهيد صلاح خلف ومركز إبداع المعلم والفنان التشكيلي مرشد غريب .