الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وليد أيوب : لن نسمح بتجزئة الاتحادات الرياضية جغرافياً

نشر بتاريخ: 30/03/2009 ( آخر تحديث: 30/03/2009 الساعة: 19:52 )
غزة – معا - محمد العمصي - وصف وليد أيوب نائب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية الاجتماع المركزي الأول للجنة الاولمبية الفلسطينية الذي انعقد الأسبوع الماضي في مدينة رام الله برئاسة الأخ اللواء جبريل الرجوب رئيس المكتب التنفيذي وأعضاء المكتب التنفيذي في الضفة والقطاع بالاجتماع الناجح بكل المقاييس .
وقال أيوب : لقد ساد الاجتماع روح العمل المشترك والمصارحة والمكاشفة وعرف كل جانب ماله وما عليه لاسيما فيما يتعلق بالصلاحيات والمسئوليات والعلاقة التكاملية بين الاتحادات واللجنة الاولمبية .
وأضاف أيوب انه سيعقب الاجتماع الأول اجتماع لاحق لرؤساء الاتحادات المركزية المقيمين في قطاع غزة بنفس الوضع الذي كان عليه الاجتماع في رام الله ، حيث سيتلو ذلك عقد ورشات عمل من الاتحادات واللجنة الاولمبية والشخصيات الأكاديمية رياضياً وذوي الخبرات والتجارب الرياضية لإعداد خطة عمل للمرحلة القادمة بما يؤمن لاتحاداتنا تحقيق الهدف الاسمي من تفعيل دور المشاركة والمنافسة الرياضية الحقيقية في البطولات التي تشارك بها وألا يقتصر الأمر في مشاركاتنا على دور المشاركة والحضور فقط .
وفيما يتعلق بملف الاتحادات غير المتوافق عليها فيما بين أعضائها قال أيوب أن اللجنة الاولمبية لن تسمح بأي حال من بقاء مثل هذه الحالة وعلى الجميع أن يدرك ان مناصب الاتحادات الإدارية هي تكليف بالدرجة الأولى وليست تشريف .
وتمنى أيوب على الأخوة المختلفين الالتزام بقرار اللجنة التحضيرية السابقة والذي احترمته اللجنة الاولمبية الحالية من باب القناعة بتواصل الأدوار والمهام لاسيما وان أداء اتحاداتنا جميعها سيكون محل اختبار وتقييم خلال الستة أشهر القادمة ولا مكان لدينا إلا للاتحاد الفاعل وفق أسس مدروسة وخطط واعدة تساعد على تطوير اللعبة وبمعايير رياضية وطنية خالصة أساسها وحدة العمل الرياضي ووحدة الاتحادات في الضفة الغربية والقطاع والشتات ولن نسمح بتجزئة الوطن رياضيا على قواعد جغرافية أو حزبية أو شخصية بأي حال كان .
واعتبر أيوب أن فقدان الشهيد أكرم ظاهر هو خسارة كبيرة وفادحة للحركة الاولمبية الفلسطينية حيث كان الشهيد أكرم ظاهر كادراً رياضياً متميزاً وله دور بارز وهام في كافة المحافل العربية والإقليمية والدولية ومثل فلسطين فيها على أكمل وجه .
وأَضاف : افتقدنا عضواً فاعلاً ومؤثراً من كوادرنا الرياضية العاملة في الشتات إضافة لما تمتع به الشهيد أكرم ظاهر من طاقات إدارية وفنية متميزة لا يتمتع بها إلا القليل .
واعتبر وليد أيوب وفاة المدرب يوسف حمادنة بالصدمة ، مؤكداً أن المرحوم يوسف حمادنة هو شهيد الواجب الرياضي ، حيث كان شعلة من النشاط والحيوية وخدم لعبة العاب القوي وأعطاها جل وقته واهتمامه إداريا وفنياً ومدرباً لسنوات طويلة إلى أن اصطفاه الله عز وجل وهو يؤدي الواجب في الأردن ضمن بطولة العالم لألعاب القوي في الأردن .
وأكد أيوب أن اللجنة الاولمبية الفلسطينية ستحيي ذكرى الأخوة الشهداء بإحياء المناسبات الرياضية الخاصة لتكريمهم والوقوف على عطاءاتهم في الوقت والمكان المناسب فهم جزء لا يتجزأ منا وكرامتهم من كرامتنا ولن نبخل على الشهداء بالتكريم وإبقاء ذكراهم خالدة في نفوس وقلوب الأجيال القادمة .