الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية نابلس للتنمية والتطوير تستضيف وفد مدينة ستافنغر النرويجية

نشر بتاريخ: 30/03/2009 ( آخر تحديث: 30/03/2009 الساعة: 21:26 )
نابلس- معا- استضافت جمعية نابلس للتنمية والتطوير المجتمعي ومركزها الفاعل دارنا، بالتعاون مع مركز التطوير المجتمعي، في مخيم عسكر الجديد، وفد بلدية ستافنغر النرويجي، وذلك خلال حفل استقبال حاشد في المخيم.

وترأس الوفد الزائر كلا من كيان ريمي، ممثلا ًعن رئيس بلدية ستافنغر، وأندي جاوكبسون، مديرة جمعية نابلس- ستافنغر، وغيرهم من الشخصيات والسياسيين والناشطين.

واستقبل الوفد كلا من امجد الرفاعي مدير عام جمعية نابلس، ود. اشرف الصايغ مسؤول العلاقات العامة في مركز التطوير المجتمعي، وجمال ابو كشك رئيس لجنة خدمات عسكر، وأيمن زلابية المدير التنفيذي لخدمات المخيم، وأمين سر لجنة تأهيل المعاقين يوسف ابو سرية، وأمين سر جمعية نابلس ناصر ابو زر ، وعامر الأسمر أمين سر فتح بالمخيم، والناشط السياسي ناصر الأسمر، والقاضي بلال انو هنطش، وغيرهم من الشخصيات وممثلي المؤسسات والأهالي والموظفين.

وقدم أمجد الرفاعي عرضا وافيا ًعن النشاطات التي تنفذها الجمعية ومركزها دارنا في محافظة نابلس، شاكرا للوفد جهوده الداعمة لمخيم عسكر بوجه خاص ولنابلس بوجه عام، متمنيا تدعيم أواصر التعاون لما لها من دور ايجابي في خدمة الأهالي.

وتخلل حفل الاستقبال العديد من الفقرات الفنية المتنوعة أبرزها عرض فرقة مشاعل فلسطين للفنون الشعبية، وعرض اوركسترا طلبة وحدة الموسيقى في الجمعية، بالإضافة إلى عشاء تقليدي فلسطيني.

من جهته أشار كيان ريمي إلى سعادته للزيارة، مشيرا إلى وقوف النرويج بجانب الشعب الفلسطيني، مبديا إعجابه للنشاطات والخدمات التي تقدمها الجمعية، شاكرا لجميع القائمين حسن الاستقبال والضيافة.

من جانبها شكرت اندي جاوكبسون، جمعية نابلس على برامجها الفاعلة خاصة مع المؤسسات الشريكة في عسكر، مؤكدة على ضرورة توثيق التعاون ما بين نابلس وستافنغر.

وفي كلمته قدم جمال ابو كشك تعريفيا حول مخيم عسكر ونشاطات مؤسساته، ومعاناة الأهالي واللاجئين الفلسطينيين، مشيرا إلى فعاليات القدس عاصمة للثقافة العربية.