الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شهيدان واصابتان في قصف شرق المغازي واسرائيل تعترف باصابة جندي

نشر بتاريخ: 31/03/2009 ( آخر تحديث: 31/03/2009 الساعة: 17:05 )
غزة- معا- اعترفت اسرائيل قبل ظهر اليوم الثلاثاء باصابة جندي اسرائيلي باشتباكات مع المقاومة الفلسطينية قرب معبر كيسوفيم، ووصفت اسرائيل اصابته بالطفيفة.

كما واستشهد مقاومان واصيب آخران صباح اليوم الثلاثاء، بعد استهداف مجموعة منهم بنيران الطائرات الاسرائيلية شرق المغازي وسط قطاع غزة.

وقال معاوية حسنين مدير عام الاسعاف والطوارىء لـ"معا" أن جثماني علي ابو فول وعبد الله اسبيتان وصلا الى مستشفى شهداء الأقصى، بالاضافة الى اصابة محمود نمر زهرة ويوسف العبد قوقا بجراح متوسطة، بعد وقوع انفجار قوي شرق المغازي ورد الطائرات الاسرائيلية.

واشار حسنين أن طواقم الاسعاف توجهت الى بلدة المصدر شرق المغازي لاجلاء المصابين بعد ورود انباء عن اطلاق الطائرات الاسرائيلية نيرانها صوب مجموعة من المقاومين ومنازل المواطنين.

وافاد شهود عيان بأن طائرات الاباتشي أطلقت نيرانها على منازل المواطنين ومزارعهم في بلدة المصدر شرق المغازي، بعد سماع دوي انفجار على الشريط الحدودي، دارت على أثره اشتباكات وتبادل لاطلاق النار، بعد تمكن المقاومين من تدمير جيب عسكري اسرائيلي.

هذا وقد تبنت كتائب المقاومة الوطنية، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، قصف تجمع للآليات العسكرية الاسرائيلية شرقي المغازي بثلاث قذائف هاون عيار 80 ملم.

وقالت الكتائب في بيان لها وصل "معا" نسخة عنه بأن القصف يأتي في اطار الرد على الاعتداء الذي تعرضت له المغازي صباح اليوم.

كما واعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة حماس، مسؤوليتها عن اطلاق 18 قذيفة هاون باتجاه قوات الاحتلال المتوغلة شرق المغازي.


يتبع...