الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

زيارة تضامنية للمزارعين في تجمع "عصيون"بمناسبة يوم الأرض

نشر بتاريخ: 31/03/2009 ( آخر تحديث: 31/03/2009 الساعة: 13:24 )
بيت لحم- معا- نظمت دائرة المؤازرين في المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية زيارة تضامنية للمزارعين الصامدين على أراضيهم المحاصرة في تجمع عصيون الاستيطاني جنوب بيت لحم .

والتقى أعضاء الدائرة كل من المزارعين بشير وخليل الصراص وعمر بريغيث القاطنين في أراضيهم المحاصرة بالمستوطنات، واستمع المتضامنون إلى شرح مفصل حول معاناة هؤلاء المزارعين .

وأوضح المزارع بشير الصراص أن سلطات الاحتلال تمنعهم من إنشاء أي نوع من البناء فوق أراضيهم حتى تلك المخصصة للإغراض الزراعية، كما وتمنعهم من ترميم البناء القديم المتداعي الذي يقطن فيه وزميله عمر بريغيث منذ العام 1967 بهدف الحفاظ على الأرض وحمايتها من أطماع المستوطنين.

وأضاف الصراص بان جنود الاحتلال هدموا مبنى زراعيا بسيطا كان قد أقامه كزريبة لإيواء أغنامه، وناشد السلطة الوطنية مساعدتهم على مد خط كهرباء إلى الموقع من اجل تعزيز صمود المزارعين والتسهيل عليهم لمواصلة الإقامة في أراضيهم وحمايتها من المصادرة، مشيرا إلى أن تكاليف هذا المشروع باهظة وتفوق قدرة المزارعين على تمويله .

من جهته قال راني خلاوي عضو لجنة متابعة المؤازرين في المركز الفلسطيني:" إن هذه الزيارة جاءت بمناسبة الذكرى 33 ليوم الأرض الخالد وهي تعكس فلسفة المركز الذي يتبنى وثيقة الاستقلال كدستور ونهج لعمله مشيرا إلى أن الأرض هي جوهر الصراع مع الاحتلال وبدونها لا معنى لأي سلام في المنطقة".