الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية المرأة المبدعة تكرم الفائزات للسنة الثانية على التوالي

نشر بتاريخ: 31/03/2009 ( آخر تحديث: 31/03/2009 الساعة: 15:54 )
غزة- معا- كرمت جمعية المرأة المبدعة للسنة الثانية على التوالي مساء امس الثلاثاء الفائزات في جائزة المرأة المبدعة السنوية في حفل بغزة.

وحضر الحفل اللجنة الشرفية والمكونة من رئيسة مجلس ادارة الجمعية دنيا الأمل إسماعيل والباحثة عضو مجلس الادارة هالة مناع والمخرج الفلسطيني سويلم العبسي والمحلل السياسي هاني حبيب والفنان التشكيلي باسل المقوسي وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني والمثقفين والمهتمين وذلك في قاعة جمعية الهلال الاحمر في قطاع غزة .

وبدأ حفل التكريم بالسلام الوطني ومن ثم ألقت الكاتبة ورئيسة مجلس الادارة دنيا الأمل إسماعيل كلمة الجمعية أشارت فيها إلى فكرة الجائزة التي تدعم المبدعات في جميع المجالات، مؤكدة ان الإبداع ليس فعلا قاصرا على المجال الفكري والفني أو الأدبي إنما يضم إلى ذلك كل الإبداعات الحياتية التي تنتصر على المعيقات وتترفع على الآلام بتحويلها لإرادة حقيقية.

وقالت:" على رغم من تميز النساء الفلسطينيات عن كثير من نساء الأرض لكنها لم تكن تحظي بالتقدير اللائق بها رغم الاعتراف المتكرر بأهمية أدوارها في الحياة العامة ولان الثقافة والإبداع غالبا من يأتيان في ذيل اهتمامات المجتمعات ذات الطبيعة السياسية الصارخة ولأن المرأة هى الأكثر تضررا من طغيان هذه الرؤية التي تعزز من النظرة السائد تجاهها، كان الاحتفاء بالمرأة المبدعة اليوم تتويجا لإبداعاتها الحقيقية المتنوعة والمسكوت عنها في جميع المجالات خاصة المجال الثقافي".

وألقت كلمة الفائزات اعتدال الخطيب عبرت فيها عن تقديرها وشكرها لجمعية المرأة المبدعة التي تختص بهموم وابداع المرأة وتصميمها على تكريمها لتجدد الثقة بالمرأة الفلسطينية .

وجرى تكريم الفائزات: صبحية جمعة ناشطة حقوقية ومن أوائل المحاميات في فلسطين، اعتدال الخطيب الناشطة الاجتماعية ، د.مي نايف في مجال النقد الادبي، أماني الهسي الكفيفة العاملة في إذاعة الإرادة ، نفين ابو هربيد في مجال الافلام الوثائقية، ايمان جمعة في مجال التصوير الفوتوغرافي ؛وميساء البردويل في مجال الفن التشكيلي .

وجرى خلال الحفل الذي أدارته المذيعة في راديو الشعب دعاء مصلح العديد من فقرات الموسيقية للشاب أيمن عبدو وفقرات شعر للشاعر انس شعبان بأسلوب نبطي يدل على عظمة الأم وأهميتها في المجتمع الفلسطيني .