الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يمنع آل أبو قبيطه من الوصول الى أراضيهم ومنازلهم جنوب يطا

نشر بتاريخ: 31/03/2009 ( آخر تحديث: 31/03/2009 الساعة: 15:53 )
الخليل - معا - منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، عائلة أبو قبيطه من الوصول الى أراضيهم ومنازلهم في منطقة لسيفر جنوب بلدة يطا بمحافظة الخليل.

وأفاد احمد أبو قبيطه بان جنود الاحتلال على الحاجز المؤدي الى منطقة لسيفر منعوا دخول أصحاب المنازل بعد عودتهم من بلدة يطا، واخبروهم أن المنطقة مغلقة وعليهم إحضار تصاريح ليسمح لهم الوصول الى أماكن سكناهم.

ويشار هنا أن سلطات الاحتلال كانت قد سلمت آل أبو قبيطه أمرا عسكريا أعلنت فيه عن إغلاق المنطقة المذكورة بداية العام، وأوضح الأمر العسكري انه سيسمح لأبو قبيطه التنقل عبر الحاجز بعد استصدار تصاريح خاصة لهم، إلا أن سلطات الاحتلال رفضت استصدار أي تصاريح لهؤلاء المواطنين رغم إحضار كافة الأوراق الثبوتية.

كما ناشد أبو قبيطه كافة المؤسسات الإنسانية والحقوقية الوقوف الى جانبهم للسماح لهم بالوصول الى ذويهم، مضيفا إن جدته امرأة طاعنة في السن وتعاني من مرض ولا يستطيعون الوصول إليها، معتبرا أن ممارسات الاحتلال هذه تأتي في مقدمة الاستيلاء على مئات الدونمات من أراضيهم الزراعية وترحليهم عنها.

ومن جدير بالذكر أن آل أبو قبيطه يملكون الطابو التركي الذي يثبت ملكية أراضيهم، وينوون إقامة خيمة اعتصام على الحاجز المؤدي الى أرضهم.