الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فرقة "اصايل" تشارك في ملتقى الشباب الفلسطيني بالأردن

نشر بتاريخ: 31/03/2009 ( آخر تحديث: 31/03/2009 الساعة: 16:18 )
رام الله- معا- شاركت فرقة "اصايل" للفلكلور الشعبي التابعة لمحافظة رام الله والبيرة في مهرجان ملتقى الشباب الفلسطيني في العاصمة الأردنية عمان في اطار فعاليات القدس عاصمة الثقافة العربية 2009 تحت رعاية وزير الثقافة الأردني، حيث قدمت الفرقة عرضها على مسرح الأمير حسن بن طلال في الجامعة الأردنية بحضور حاشد من الجمهور.

وقدمت عدد من اللوحات التراثية والفلكلورية المستمدة من تراث الشعب الفلسطيني والمعبرة عن هويته الوطنية ونضاله المتواصل منذ عقود ضد الاحتلال وسياساته الهادفة لطمس الهوية والحقوق الوطنية والفلسطينية.

وأكد ناجي أبو شخيدم مدير الفرقة على مشاركة الفرقة الدائمة بكافة المحافل المحلية والدولية، مشيرا إلى انه هناك العديد من المشاركات الدولية للفرقة ضمن فعاليات القدس عاصمة الثقافة العربية، مضيفا أن الفرقة تقدم لوحات خاصة بالقدس تحت عنوان القدس مدينة المحبة والسلام معبراً عن تقديره لكافة الجهود المبذولة لإنجاح فعاليات القدس عاصمة الثقافة العربية.

واشار إلى أهمية تنظيم هذه الفعاليات في الدول الشقيقة والصديقة لما تحمله من رسالة إعلامية هامة على الصعيد الثقافي والحضاري والسياسي والإنساني، خاصة في ظل الحملة الاسرائيلية على مدينة القدس.

وأثنى ابو شخيدم على دعم محافظ رام الله والبيرة الدكتور سعيد أبو علي الدائم ورعايته للفرقة للمضي في مسيرتها الفنية والتراثية وكانت هذه المشاركة بترشيح من اللجنة الوطنية للتربية و للثقافة والعلوم ممثلة بامينها العام إسماعيل التلاوي.