الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي عمان انهى استعداداته لاستضافة البطولة الدولية الخامسة للخماسيات

نشر بتاريخ: 31/03/2009 ( آخر تحديث: 31/03/2009 الساعة: 21:57 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - انهى نادي عمان كافة استعداداته الفنية والادارية لبطولته الدولية السادسة لخماسيات كرة القدم النسوية ، التي تنطلق يوم الخميس وتستمر حتى (10) الجاري في صالتي قصر الرياضة والأمير فيصل برعاية الأميرة ريم علي.

وذكرت صحيفة الدستور الاردنية ان البطولة تحظى بإشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم ويشارك فيها (17) فريقاً ، هي شباب الأردن والأرثوذكسي والأولمبي وعمان (المنظم) من الأردن ، الشباب العربي والصداقة اللبنانيين ، الوسط ودهوك العراقيين ، منتخب عُمان ، الظفرة الإماراتي ، محافظة دمشق السوري ، الاتحاد الرياضي النسوي لولاية بجاية الجزائري ، جامعة بيت لحم الفلسطيني ، كابول الأفغاني ، سيفينتش الأوزبكي وبريوبوليس وراة اَهن الإيرانيين ، باعتمادها ضمن انشطة الفيفا واستقطاب كبار المسؤولين عن رياضة كرة القدم النسوية في الاتحاد الدولي ، اضافة لاستضافة فريق كابول الافغاني وتنظيم ندوات ودورات تدريب على هامش البطولة .

وكان النادي وجه رقاع الدعوة إلى العديد من الشخصيات لمتابعة البطولة ، وهم أعضاء (فيفا) ديفيد بورجا (مدير التطوير) ومحسن جيلاني (مدير تطوير شرق اَسيا) وماي بلانكو.مثلما تم دعوة رئيسي القسم الرياضي بصحيفتي البيان والاتحاد الإماراتيتين محمد جاسم وعصام سالم على التوالي ، ورئيسة الكرة النسوية في دولة الإمارات أمل بوشلاخ. ومن المقرر أن تقام على هامش البطولة عدة ندوات تتعلق بالمدربين والحكام والإداريين.

وقالت صحيفة الرأي الاردنية ان فريق اوزبكستان وصل الى عمان في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، في حين ينتظر ان يصل اليوم فريقا اورهان والشرطة من ايران، على ان يكتمل وصول جميع الفرق المشاركة يوم الخميس.
في ذات الاتجاه، عقدت الليلة الماضية اللجنة المنظمة العليا للبطولة اجتماعاً تنسيقيا برئاسة المهندس نضال الحديد وبحضور مدير البطولة مصطفى العفوري في فندق الضواحي، حيث امتد الاجتماع حتى ساعة متأخرة.
وذكر عصايرة بان جانب من الجلسة خصص لبحث الترتيبات النهائية لاستضافة البطولة والتأكيد على انجاح الحدث مروراً باستعراض تحضيرات استقبال الوفود وتثبيت مقر الاقامة في فندق الريجن، في حين تحتضن قاعة قصر الرياضة وقاعة الامير فيصل بالقويسمة مباريات البطولة .