الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أيوب : الاولمبية مصممة على تنفيذ رؤية تصحيحية للرياضة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 31/03/2009 ( آخر تحديث: 31/03/2009 الساعة: 21:50 )
غزة- معا - محمد العمصي الناطق الإعلامي للجنة الاولمبية الفلسطينية - عقد المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الفلسطينية في محافظات الجنوب اليوم في مقره بغزة اجتماعاً هاماً مع فروع تسعة اتحادات في محافظات الجنوب وذلك استكمالا للاجتماع الذي عقد في محافظات الشمال الأسبوع الماضي .
وتمثلت فروع الاتحادات التسعة التي حضرت اللقاء في كل من : الشطرنج - السلة - الطائرة – المصارعة - الملاكمة – السباحة - التنس الأرضي – الكاراتيه – الكونغ فو .
وفي بداية اللقاء تحدث فتحي جودة الأمين العام للجنة الاولمبية حول طبيعة اللقاء وأهدافه و شرح ما تم الحديث عنه مع الاتحادات المركزية في محافظات الشمال حتى يكتمل التوافق بين فروع الاتحادات في شقي الوطن للوصول إلى اتحادات تمثل مساحة الوطن ككل في كل ما يتعلق بالنواحي الفنية والإدارية والمالية وان يكون التوافق هو الهدف الاسمي والأساسي .
وأوضح جودة للمجتمعين الرؤية الجديدة التي تنطلق منها اللجنة الاولمبية وتوجهات اللواء جبريل الرجوب الهادفة إلى تصويب كافة الجوانب الإدارية والفنية والمالية لكافة الاتحادات بالإضافة إلى عملية التصويب الوطني الشاملة وفق مبدأ الانتماء والعمل والعطاء وليس لأي اعتبارات جغرافية أو أي عملية تقوم على المحاصصة .
وتحدث الأستاذ وليد أيوب فنقل رؤية اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة والتي تم طرحها في اجتماع رؤساء الاتحادات وتطرق إلى تجربة انتخابات اللجنة الاولمبية الفلسطينية فوصفها بالناجحة حيث اتسمت بالتوافق التام والنزاهة والتنافس الشريف .
وطالب أيوب الاتحادات بضرورة وجود رؤية مركزية للاتحادات حين أشار أن الاولمبية وضعت جميع الاتحادات في اختبار لمدة ستة شهور يعقبها عملية تقييم شاملة ، مؤكداً أن رؤساء الاتحادات المركزية مستعدة للتواصل وبشكل تام مع فروع الاتحادات في غزة لافتاً إلى أن الميزانيات ستصرف على برامج موضوعة تستهدف النشاطات وتسير طبق العمل الفعال ، واعداً بتذليل كافة الإشكاليات التي تعترض العمل ومناقشتها ضمن آلية سليمة تتسم بالنزاهة والشفافية .
كما تحدث عن استنهاض الرياضة في فلسطين وفق معايير ومفاهيم وخطط لا تخضع للجغرافيا ولا للسياسة ولا للمصالح الشخصية داعياً أن يكون ذلك هو
هدف أعضاء المكتب التنفيذي وان يكونوا على قلب رجل واحد في السر والعلن وفي السراء والضراء .
وأضاف : يجب أن تكون المراجعة والمكاشفة هي آلية حل المشاكل بيننا وان يكون هدفنا هو الانجاز وليس الامتياز وسلوكنا يجب أن يكون على مستوى المسئولية .
وأكمل فتحي جودة الأمين العام للجنة الاولمبية الحديث عن تصويب أوضاع الاتحادات الرياضية فطالبها بتصويب أوضاعها وفق المعايير الفنية والإدارية والمالية حيث ستقوم الاولمبية بدراسة أوضاع الاتحادات الرياضية من خلال تلك المعايير ، والهدف انه لا شرعية لأي اتحاد إلا من خلال اللجنة الاولمبية وما سبق يقتصر فقط على الاتحادات الاولمبية الدولية والاتحادات الدولية أي للاتحادات التي شاركت في الجمعية العامة للجنة الاولمبية والتي جرت في التاسع عشر من شهر ديسمبر الماضي .
وأضاف جودة : اللجنة الاولمبية هي المسئولة عن الحركة الرياضية والاتحادات الرياضية مؤكداً على ضرورة التزام الاتحادات بتعليمات اللجنة الاولمبية ، كما تحدث عن ضبط المراسلات الخارجية ليكون هناك مصدر واحد للمراسلات منعاً لازدواجية ذلك في المحافل العربية والدولية وبتوافق تام بين أمانة السر والرئاسة في شقي الوطن ، ولن تكون هناك أي خطوات منفردة ، معتبراً أن المسئولية الكاملة عن ذلك يتحملها رئيس الاتحاد المركزي بما يتعلق بالخطة المركزية لكل اتحاد .
وطالب جودة التسع اتحادات الفرعية في محافظات الجنوب بضرورة التعاون الكامل ما بين الاتحاد المركزي وتذليل كافة العقبات التي تعترض مسيرة نماء وتطور الاتحاد ، وفتح صفحة جديدة ، لتكون الاتحادات الوطنية مركزية فلسطينية ذات توجه وهدف واحد ، مؤكداً أن اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة وأعضاء المكتب التنفيذي يعملون بكل جهد ممكن وذلك من اجل تنفيذ الرؤية الطموحة للجنة الاولمبية الفلسطينية .