الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب الشرافي: حان الوقت للقادة ان يتخذوا قرارا حقيقية لانهاء الحصار

نشر بتاريخ: 01/04/2009 ( آخر تحديث: 01/04/2009 الساعة: 13:11 )
غزة - معا- اكد الدكتور يوسف الشرافي النائب بالمجلس التشريعي الفلسطيني أن أهل غزة كانوا ينتظرون من قادة العرب المجتمعين في الدوحة اتخاذ قرارات جادة لكسر الحصار المفروض على قطاع غزة منذ عام ونصف، والشروع في إعادة اعمار ما دمرته آلة الحرب الاسرائيلية خلال الحرب الأخيرة على القطاع.

وذلك خلال مسيرة جماهيرية حاشدة نظمتها حركة المقاومة الإسلامية حماس مساء امس الثلاثاء من أمام مسجد الخلفاء الراشدين في معسكر جباليا شمال قطاع غزة.

واكد الشرافي في ذكرى يوم الأرض على ان المقاومة بكافة أشكالها خيارا استراتيجيا من اجل الوصول إلى تحرير الارض، وأنه لم يعد صمت القادة العرب على هذا الحصار مبررا، وانه حان الوقت أن يتخذ هؤلاء القادة قرارات حقيقية لإنهاء الحصار والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الذي يتعرض إلى حرب إبادة.

وأشار إلى أن إغلاق معبر رفح يؤلم الفلسطينيين أكثر ما يؤلمهم الحصار، ففي الوقت الذي يحاول الغرب كسر الحصار يستمر إغلاق المعبر في وجه المرضى الذين يتعرضون للموت البطئ في مستشفيات غزة الخاوية من معظم الأدوية الطبية.

وطالب الشرافي جميع الأطراف العربية والفلسطينية العمل من اجل عودة اللاجئين إلى أراضيهم وإنقاذ فلسطيني الداخل من المخططات الاسرائيلية الهادفة إلى تهجيرهم من ديارهم.