الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

العزة يلتقي ممثل السفرة البرتغالية في رام الله

نشر بتاريخ: 01/04/2009 ( آخر تحديث: 01/04/2009 الساعة: 14:17 )
رام الله- معا- التقى خالد العزة عضو المكتب السياسي سكرتير دائرة العلاقات السياسية والوطنية لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، ممثل السفارة البرتغالية المعتمد لدى السلطة الوطنية الفلسطينية انا سولهاو، امس الثلاثاء في مقر السفارة برام الله .

ووضع العزة ممثل السفارة البرتغالية في صورة الاوضاع الفلسطينية، وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من انتهاكات خطيرة لحقوق الانسان، والتصعيد الذي تقوم به حكومة الاحتلال على الاراضي الفلسطينية، وخصوصا بعد تولي اليمين المتطرف لسدة الحكم في اسرائيل وتعنته تجاه الحقوق الفلسطينية ورفضه لحل الدولتين .

هذا ورحب العزة بقرار المفوضية الاوروبية الرابط تطوير علاقاتها مع اسرائيل بقبولها حل الدولتين، مؤكدا على ان هروب حكومة الاحتلال من استحقاقات العملية السلمية سوف يعرض المنطقة بأسرها لمخاطر جمة.

وطالب العزة خلال اجتماعه بانا الحكومة البرتغالية بدعم الشعب الفلسطيني سياسيا والوقوف الى جانب مطالبه العادلة باقامة دولته المستقلة، مشيددا بما تقدمه حكومة البرتغال من دعم للسلطة الوطنية.

ومن جانبها اكدت انا على دعم البرتغال حكومة وشعبنا واحزابا لحقوقه لمشروعة مرحبت بهذا اللقاء مع العزة، مؤكدة على استمرار دعمها للسلطة الوطنية الفلسطينية بقيادة الرئيس ابو مازن.