الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الزراعة تعقد دورة حول جودة المنتجات الزراعية وسلامة الأغذية

نشر بتاريخ: 01/04/2009 ( آخر تحديث: 01/04/2009 الساعة: 15:21 )
رام الله- معا- عقدت وزارة الرزراعة في رام الله، اليوم الأربعاء، الدورة التدريبية الوطنية الرابعة تحت عنوان" نظام سلامة المنتجات الغذائية - تحليل المخاطر ونقاط الضبط الحرجة"، وذلك ضمن سلسلة الدورات الوطنية التي تعقدها الوزارة حول جودة المنتجات الزراعية وسلامة الأغذية.

وشارك في افتتاح هذه الدورة كل من نقيب المهندسين الزراعيين المهندس صقر نزال والوكيل المساعد للمحافظات الشمالية في وزارة الزراعة المهندس محمود حسينن، وأشرف على التدريب المدرب المرخص دولياً في هذا المجال المهندس محمد السيد من مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية.

وأشار منظم الدورة المهندس الزراعي محمد المصري مدير دائرة تقنيات ما بعد الحصاد في وزارة الزارعة إلى أن هذه الدورة تقع ضمن خطة أنشطة البرنامج الزراعي الإقليمي للشرق الأوسط المتعلقة بمجال تقنيات ما بعد الحصاد والتسويق والذي تشارك في تمويله الحكومة الدنمركية.

وأوضح أن هدف الوزارة من خلال هذه الدورة هو إكساب 20 مهندساً زراعياً من كادرها الفني في كافة محافظات الضفة الغربية والعاملين في هذا المجال المهارات والخبرات اللازمة في مجال تحديد أنواع المخاطر المتأتية من الأغذية وعناصر ومتطلبات نظام تحليل المخاطر ونقاط الضبط الحرجة "HACCP" ووضع خطة النظام المذكور وطرق فحصه والتحقق منه.