الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.البرغوثي:حكومة نتنياهو معادية للسلام

نشر بتاريخ: 01/04/2009 ( آخر تحديث: 01/04/2009 الساعة: 16:22 )
رام الله- معا- وصف النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية برنامج بنيامين نتنياهو بانه اعلان اعدام للسلام وتاكيد بعدم وجود شريك للسلام في اسرائيل في ظل رفضه الاقرار بحق الشعب الفلسطيني باقامة دولته المستقلة واصراره على مواصلة الاستيطان وتهويد القدس ومحاولة تضليل العالم بالحديث عن تطور اقتصادي في ظل استمرار الاحتلال.

وقال البرغوثي في بيان وصل "معا" ان عدم اتيان نتنياهو على ذكر دولة فلسطينية يؤكد توجهات حكومته المتطرفة التي لن تقدم في احسن احوالها اكثر من حكم ذاتي في اطار نظام للتمييز العنصري وهو ما اشار اليه نتنياهو ضمنا بحديثه عن الامن والاقتصاد وحكم الفلسطينيين لانفسهم.

وحذر من مغبة الانجرار وراء تلك التصريحات المخادعة والوقوع في فخ استخدام المفاوضات غطاء للسياسات التوسعية مثلما كان عليه الحال مع حكومة اولمرت، معتبرا ان الرد على حكومة نتنياهو ليبرمان باراك هو العمل على تعرية تلك الحكومة وفضح سياساتها العنصرية وعزلها وليس التعاطي معها.

ودعا البرغوثي الفلسطينيين الى استعادة الوحدة الوطنية ونبذ الخلافات والتطلع نحو بناء قيادة وطنية موحدة قادرة على مواجهة التحديات القادمة في ظل التوجهات التي تحملها حكومة نتنياهو .

وقال ان اقرار نتنياهو برفض مبدأ حل الدولتين والذي على اساسه بنى ائتلافه الحكومي خير دليل على صبغة وبرنامج هذه الحكومة التي ستقود المنطقة نحو مزيد من التوتر والنزاعات.