الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز اعلام ومعلومات المرأة ينفذ دورات متخصصة في البرمجة اللغوية للشباب

نشر بتاريخ: 01/04/2009 ( آخر تحديث: 01/04/2009 الساعة: 16:00 )
غزة - معا - بدأ مركز إعلام ومعلومات المرأة الفلسطينية بتنفيذ دورات متخصصة في البرمجة اللغوية العصبية لفئة الشباب والشابات كمساهمة منه في التدخل المباشر في الدعم النفسي والاجتماعي لدى فئة الشباب بعد الآثار السلبية التي خلفتها الحرب الاخيرة على قطاع غزة، وتفشي الإحساس بالإحباط وفقدان الأمل.

وتأتي هذه الدورات التي تنفذها الاختصاصية د.مي نايف بهدف إعادة الثقة بالنفس لدى الشباب والشابات وإعطاء الثقة بالنفس، وإعطاء الأمل بالقدرة الإنسانية على تجاوز الواقع المعاش، وإمكانية التغيير من خلال توضيح مفاهيم التغيير وقوة التحكم بالذات ومفاتيح النجاح والتفكير الايجابي والتفكير الإبداعي، وقد تضمن المرحلة الأولى من الدورات على التعريف بالبرمجة اللغوية العصبية، إضافة إلى نشأتها وأهدافها وفوائدها ومجالات استخدامها وتطبيقها.

كما تعلم المتدربين نموذج "مرسيدس" لتشخيص المشكلات وحلها، وطرق تحديد الهدف وصناعة النجاح،إضافة إلى التعرف على الأنظمة التمثيلية للتفكير و التي تساعد على معرفة الذات و تطويرها وسهولة الاتصال بالآخرين. علما بان هذه الدورات ستستمر خلال العام في عناوين و مواضيع مختلفة، كمهارات الاتصال وطرق النجاح والثقة بالنفس و مهارات القراءة السريعة وفن النوم و الاسترخاء وغيرها من العناوين.