الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق فعاليات أسبوع القراءة في محافظة جنين

نشر بتاريخ: 01/04/2009 ( آخر تحديث: 01/04/2009 الساعة: 16:00 )
جنين- معا- نظم مكتب وزارة الثقافة ومؤسسة تامر في محافظة جنين العديد من الفعاليات الثقافية والفنية بالتعاون مع مديريتي التربية والتعليم في جنين وقباطية، وذلك في سياق انطلاق فعاليات برنامج أسبوع القراءة.

وشارك في الفعاليات تحت عنوان "ألف حكاية وحكاية عن القدس عاصمة الثقافة العربية"، نخبة من الأدباء والشعراء والفنانين التشكيليين والحكّائين والمنشطين والمدربين والمحاضرين والمعلمين والمعلمات في إقامة الورشات والمعارض الفنية والجداريات والمحاضرات والندوات في سرد القصة والحكاية الشعبية والكتابة الإبداعية.

وأوضح مكتب وزارة الثقافة أنه وخلال الفعاليات تم التركيز على أهمية القراءة وأسباب تراجع الإقبال عليها لدى الناشئة ودور المؤسسة الرسمية والشعبية والفرد والأسرة في إعادة الاهتمام بها وتنمية الإقبال عليها.

واشار مكتب الوزارة أن مكتبات مدعومة من قبل وزارة الثقافة شاركت في تنفيذ تلك الفعاليات، وهي مكتبة أطفال مجلس قروي تعنك ومكتبة أطفال نادي شباب سيلة الظهر ومكتبة أطفال اللجنة المحلية لتأهيل المعاقين ومكتبة أطفال بلدية جنين ومكتبة أطفال بلدية اليامون ومكتبة أطفال جمعية الزبابدة،بالإضافة إلى جمعية العمل النسائي ومركز يعبد الثقافي وجمعية المواهب النسائية ومركز النشاط النسوي ونادي جنين الرياضي ومدرسة بنات الإبراهيمين والزهراء الثانوية ومدرسة ذكور العطارة الثانوية ومدرسة ذكور مخيم جنين الثانية.