الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الرواد الشباب" تنظم يوم تعريفي حول اختيار المهنة والتخصص في رام الله

نشر بتاريخ: 01/04/2009 ( آخر تحديث: 01/04/2009 الساعة: 16:23 )
رام الله - معا- نظمت جمعية الرواد الشباب – فلسطين، بالتعاون مع القنصلية الأمريكية – القدس، أمس الثلاثاء، فعاليات اليوم التعريفي حول اختيار المهنة والتخصص في قاعة المناع سنتر في رام الله.

وشارك بالفعاليات 250 طالبة من مدارس ثانوية (حكومية وخاصة) هي: بنات رام الله الثانوية وخولة بنت الازور والإسبانية والكلية الأهلية والإنجيلية الثانوية للبنات والمدرسة الأميركية.

واضطلعت الطالبات على تجارب نساء الأعمال في مجال الأعمال والقانون والخدمات البنكية والهندسة والإعلام والفن والخدمات الحكومية ومختلف القطاعات المهنية لإكتسابهن المعرفة في المهن المختلفة.

كما واستفسرت الطالبات عن الكليات والمساقات التي يمكن لهن اختيارها وكيفية تطوير مهاراتهن للوظائف المختلفة، وكيفية كتابة السيرة الذاتية والموازنة بين العمل والمسؤوليات الأسرية، فيما أعربت المرشدات عن سعادتهن بالقيام بهذا الدور للجيل القادم من المهنيات، مشيرات إلى أن هذه الفعالية منحت الفرصة لنساء الأعمال ومسؤولي المؤسسات المحلية التعرف على موظفات وأعضاء واعدات من الجيل القادم.

واوضح مدير جمعية الرواد الشباب غسان عمايرة أن هذا النشاط يأتي ضمن جهود الجمعية لخلق الوعي حول الريادية وتحفيز النشاط الاقتصادي النسوي، بهدف إتاحة الفرصة لطالبات المدارس الثانوية للاستفادة من تجارب نساء الأعمال بتخصصاتهن المختلفة والمشاكل والتحديات التي واجهتهن.

وقالت ممثلة القنصلية الأميركية جاكلين ديلي، والتي ساعدت في تحضير الزاوية المخصصة للنساء الدبلوماسيات: "هذا هو اليوم التوظيفي الثالث الذي تنظمه القنصلية مع شركاء محليين في الضفة الغربية، ويمكننا الشعور بالطاقة والحماس لدى هؤلاء الفتيات"،معربة عن فخرها بأن تكون القنصلية جزء من هذا العمل لمساعدة الطالبات في تحقيق طموحاتهن المهنية لبناء مستقبل أفضل للفلسطينيين.

وأشارت إلى أن القنصلية دعمت معارض توظيف لطلاب وطالبات الجامعات، من خلال منحهم فرصة اللقاء مع مختلف الشركات والمؤسسات الفلسطينية التي لديها فرصة للتوظيف.

واشادت بدور جمعية الرواد الشباب في التحضير لهذه الفعالية، معربة عن طموحها بمواصلة العمل مع الجمعية لرعاية ثلاثة أيام توظيفية لطلبة الجامعات في السنة الحالية،منوهة أن هذا اليوم يأتي ضمن احتفاليات القنصلية بفعاليات "شهر تاريخ المرأة".