الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تنظم مسيرة جنوب غزة نصرة للمسجد الأقصى ومواطني الـ48

نشر بتاريخ: 01/04/2009 ( آخر تحديث: 01/04/2009 الساعة: 18:26 )
غزة- معا- نظمت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في منطقة جنوب غزة مساء أمس الثلاثاء مسيرة جماهيرية حاشدة جابت عددا من شوارع المنطقة وصولا إلى بيت الشهيد الإمام أحمد ياسين.

وخرجت المسيرة التي تقدمها فرق الكشافة نصرة للمسجد الأقصى المبارك وللأهل في الأراضي الفلسطينية المحتلة وفي الذكرى الثالثة والثلاثين على يوم الأرض، وأيضا في الذكرى الخامسة على استشهاد الشيخ أجمد ياسين.

وتقدم المسيرة التي شارك فيها الآلاف من مؤيدي ومناصري حركة "حماس" بعد صلاة العشاء عدد من قادة الحركة في المنطقة، وعشرات الملثمين الذين نددوا بجرائم الاحتلال الاسرائيلي بحق الفلسطينيين في مختلف أماكن تواجدهم.

من جانبه، أكد الدكتور محمود أبو دف القيادي في حركة "حماس" على أن الإسلام سينتصر على جرائم الاحتلال بحق المسجد الأقصى المبارك والأهل في الثمانية وأربعين، مشددا في الذكرى الثالثة والثلاثين ليوم الأرض على أن شعبنا الفلسطيني سينتزع أرضه الفلسطينية المحتلة من بين براثن الاحتلال.

وفي الذكرى الخامسة على استشهاد الشيخ أحمد ياسين بقيت صورة الشيخ حاضرة، ففي الوقت الذي كان أبو دف يتحدث عن مسيرة الشيخ من ذات المكان الذي تناثرت فيه أشلاء الشيخ، كان مجموعة من الملثمين يقفون خلف كرسي متحرك وضعت عليه صورة كبيرة للشيخ ياسين رحمه الله، في مشهد يدلل على عمق التأثير الذي خلفه الشيخ لأبناء الشعب الفلسطيني.

وجدد أبو دف تأكيده على استمرار "حماس" على ذات الطريق الذي خطه الشيخ ياسين ورسمه بدمه وأشلائه، موضحا ان حركته بات عودها أقوى مما كانت عليه في الماضي.

وفي نهاية المسيرة تعانقت أيدي قادة "حماس" المشاركين في المسيرة واختلطت هتافاتهم مع آلاف المواطنين يرددون قسم العهد والوفاء على مواصلة طريق الجهاد والمقاومة، وهو قسم يؤكد مجددا على النهج الذي تواصل الحركة الإسلامية السير عليه.