الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام دورة تدريبية في منطقة الكفريات حول المهارات القيادية والدمج

نشر بتاريخ: 01/04/2009 ( آخر تحديث: 01/04/2009 الساعة: 16:52 )
طولكرم- معا- اختتمت مؤسسة التعاون البلجيكي ظهر اليوم الاربعاء دورة تدريبية بعنوان " إستراتيجية المجالس المشتركة والدمج " نظمت في منطقة الكفريات جنوب طولكرم بالتنسيق والتعاون مع مركز تطوير الهيئات المحلية التابع لوزارة الحكم المحلي.

وعقدت الدورة في مقر مجلس خدمات الكفريات المشترك، واستمرت ثلاثة أيام بواقع خمسة عشر ساعة تدريبية وحاضر بها الدكتور عبد الناصر مكي المختص في المجالس المشتركة.

وأكدت ماجدة نبهان مديرة مشروع بناء القدرات أن هذه الدورات تأتي ضمن مشروع البنية التحتية وبناء القدرات لمجالس الخدمات المشتركة.

كما شدد حاتم مسلم مدير مركز تطوير الهيئات المحلية المشاركين على أهمية الدمج لتفعيل دور الهيئات المحلية باعتباره إستراتيجية وطنية تسعى الوزارة لتحقيقها للنهوض بأداء الهيئات المحلية، وعلى ضرورة استمرار عقد ورشات ودورات لتعزيز ثقافة الدمج والتعاون داخل المجتمع المحلي.

وثمن فاروق غنايم رئيس مجلس خدمات الكفريات دور مؤسسة التعاون البلجيكي الحكومة والشعب البلجيكي في خدمة الشعب الفلسطيني ومساندته في قضيته العادلة، متطرقا إلى المشاريع التي قدمها التعاون البلجيكي لقرى الكفريات السبع هذا العام، والأعوام السابقة حيث ينفذ في هذه الإثناء مشروع حديقة الكفريات، مشددا على أهمية الدمج بين هيئات الكفريات المحلية، معلنا أن بلدية الكفريات سترى النور قريبا وتحتاج إلى الوقوف بجانبها ومساندتها.

من جانبه أشار محمد الطويل مسؤول التدريب في التعاون البلجيكي إلى الهدف من إقامة مثل هذه الدورات مؤكدا على أن التعاون البلجيكي سيواصل مساعدته للشعب الفلسطيني حتى تحقيق حلمه ونيله الحرية.

وشارك في هذه الدورة ستة عشر مشاركا يمثلون رؤساء وأعضاء الهيئات المحلية لمنطقة الكفريات وهي خربة جبارة والراس وكفر صور وكور وكفر جمال وكفر عبوش وكفر زيباد.