الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التواجد الدولي المؤقت يدعم مشاريع تعليمية وثقافية لأطفال مدينة الخليل

نشر بتاريخ: 01/04/2009 ( آخر تحديث: 01/04/2009 الساعة: 19:28 )
الخليل -معا- قامت بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل اليوم الأربعاء، بتوزيع بعض الأدوات الرياضية على أطفال البلدة القديمة لمدينة الخليل، في محاولة لتشجيع الأطفال الفلسطينيين على المشاركة في نشاطات تعليمية و ثقافية.

ويتعاون التواجد الدولي مع مؤسسات غير ربحية وخيرية معظمها في المنطقة الخاضعة للسيطرة الأمنية الاسرائيلية H2 من مدينة الخليل، من اجل توفير مشاريع للترفيه وبناء القدرات، والتي تهدف الى تحسين ثقة الأطفال بالنفس، ولمساعدتهم على التعبير عن مشاعرهم من خلال الأنشطة المختلفة ، و قامت البعثة على مدار السنوات السابقة باستثمار عشرات آلاف الدولارات في البلدة القديمة من اجل تحسين قدرة الأطفال على التعلم و الرفاه.

وقالت ايلي بينفلت المسؤولة في قسم العلاقات العامة في البعثة : " نتمنى من هذه المشاريع أن تعزز من مهارات الأطفال و الرفاه العام.. التواجد الدولي المؤقت سعيد بإعطاء الأطفال الفلسطينيين الفرصة للتعبير عن احتياجاتهم من خلال الأنشطة الرياضية ومشاريع بناء القدرات . "

ومن بين الأنشطة التي يقوم بها التواجد الدولي المؤقت في الخليل، مشروع حديقة بيت المقدس التي يهدف الى تقديم العلاج للأطفال الذين يعانون من الخوف و التوتر وغيرها من المشاكل، بالإضافة إلي قيام أعضاء من التواجد الدولي بالتعاون مع التربية و التعليم بتوزيع محفظة للأقلام لطلاب البلدة القديمة في الخليل، حيث ستقوم البعثة بزيارة 10 مدارس فلسطينية موزعة في منطقة H2 ، بهدف تعزيز معرفة تلاميذ البلدة القديمة بطبيعة عمل البعثة و سبب وجودها.

من جانبها قالت سميرة أحصاد ، المسؤولة أيضاً في العلاقات العامة في البعثة " الهدف الرئيسي هو دعم وتشجيع النمو الاقتصادي بالإضافة الى إعطاء الفلسطينيين المقيمين في الخليل الشعور بالأمن خاصة المقيمين في منطقة H2."

بعثة التواجد الدولي المؤقت في مدينة الخليل هي بعثة مدنية محايدة تعمل في مدينة الخليل ، وتقوم بكتابة التقارير حول أية خروق للاتفاقيات الدولية الموقعة حول مدينة الخليل وأية انتهاكات لحقوق الإنسان ، ويتم إرسالها إلى الدول الست المشاركة في البعثة بالإضافة الحكومتين الإسرائيلية والفلسطينية.