الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة نضال الطلبة تنظم ندوة سياسية بعنوان "حوار القاهرة إلى أين "

نشر بتاريخ: 01/04/2009 ( آخر تحديث: 01/04/2009 الساعة: 18:36 )
غزة - معا- نظمت كتلة نضال الطلبة في محافظة غزة الإطار الطلابي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، اليوم، ندوة سياسية بعنوان "حوار القاهرة إلي أين" بمناسبة ذكرى الثلاثة والثلاثين ليوم الأرض.

وحضر الندوة عضوي المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي رفيق أبو ضلفة وعبد العزيز قديح، ومحمد المناصرة سكرتير الجبهة بمحافظة غزة, وممدوح الجبور سكرتير كتلة نضال الطلبة في قطاع غزة .

وتحدث رفيق أبو ضلفة حول حوار القاهرة الذي دعت إليه الشقيقة مصر على أثر حالة الانقسام التي يعيشها الشعب الفلسطيني من أجل إعادة اللحمة لشطري الوطن .

واستعرض أبو ضلفة جولات الحوار في القاهرة وآليات تشكيل اللجان الخمسة لمناقشة كافة القضايا المتعلقة بكل جوانب المصالحة الوطنية، والتقدم الذي حدث من خلال اللقاءات ولكن هناك بعض الخلافات التي ما زالت عالقة تنتظر لقاء لجنه التنسيق العليا للبت فيها والاتفاق على الالتزام تطبيقها للخروج من الأزمة الراهنة ورفع الحصار والتصدي للعدوان الإسرائيلي والبدء في أعمار غزة .

وأكد أبو ضلفة على موقف الجبهة الداعي بضرورة عقد الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني متزامنا على قاعدة التمثيل النسبي الكامل وذلك عملا بالقانون الأساسي الذي ينص على أن نظام الحكم في فلسطين نظام ديمقراطي نيابي يعتمد على التعددية السياسية .

وفي ختام الندوة قدم عريف الندوة أشرف الحرازين الشكر للحضور، ودعا إلى ضرورة استمرار التواصل مع طلابنا وتوعيتهم في كافة الجوانب السياسية والنقابية من أجل إعداد جيل شبابي قادر على حمل قضيته في كافة المحافل والنضال من أجل العيش بحرية وكرامة لإقامة دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس .