الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إصابة مستوطن في الأغوار الشمالية والاحتلال يداهم قرية عين البيضاء

نشر بتاريخ: 01/01/2006 ( آخر تحديث: 01/01/2006 الساعة: 15:06 )
طوباس- معا- أصيب قي ساعة مبكرة من فجر اليوم مستوطن إسرائيلي على خط 90 المار بمحاذاة قريتي بردلا وعين البيضاء بالأغوار الشمالية بعد انقلاب المركبة التي يستقلها نتيجة معيقات مرورية على الطريق.

وذكرت مصادر محلية وأمنية أن قوة إسرائيلية قومها عشر جيبات عسكرية وحافلة نقل جنود قامت بمداهمة قرية عين البيضاء إثر الحادث وقام جنود الاحتلال خلال ذلك باقتحام غالبية منازل القرية بحجة البحث عن مواطنين من خارج المنطقة من العمال الذين يعملون في الحقول الزراعية ومستوطنات المنطقة.

وعرف من أصحاب المنازل المقتحمة عبد الرحمن فقهاء ورافع الفارس، وأضافت المصادر أن سلطات الاحتلال اتهمت سكان القرية والعمال الفلسطينيين بتعمد إغلاق الشارع بالحجارة ما أسفر عن انقلاب سيارة المستوطن وإصابته بجروح استدعت حضور سيارة إسعاف إلى مكان الحادث وتم نقله حسب رواية شهود عيان باتجاه بيسان.

وأضافت المصادر أن سلطات الاحتلال هددت المواطنين أثناء عملية الاقتحام بقطع المياه التي تزودهم بها شركة ميكروت الإسرائيلية في حال تكرر مثل هذا الحادث أو في حل ثبت أن الأهالي يأوون عمال من خارج المنطقة. يذكر أن سلطات الاحتلال تحظر دخول سكان الأراضي الفلسطينية إلى منطقة الأغوار الشمالية المتاخمة للخط الأخضر إلا حملة تصاريح خاصة استصدرها الاحتلال لبعض العمال الفلسطينيين العاملين في المستوطنات الجاثمة في الأغوار وحملة البطاقات الشخصية المحددة إقامتهم في قرى المنطقة.