الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة "ميدينا" الايطالية تجتمع مع العلاقات العامة في بلدية نابلس

نشر بتاريخ: 02/04/2009 ( آخر تحديث: 02/04/2009 الساعة: 14:43 )
نابلس- معا- زار بلدية نابلس يوم أمس فيليبو باليستريري، مدير مشاريع الشرق الأوسط في مؤسسة "ميدينا" في إقليم توسكان بإيطاليا والتقى رجاء الطاهر، مديرة العلاقات العامة والدولية في بلدية نابلس ورفيف ملحس، منسقة مشاريع المرأة، وسحر عرقاوي منسقة مشروع زاوية المرأة الذي تموله المؤسسة الايطالية المذكورة للإطلاع على سير المشروع الممول من الجانب الايطالي.

وقد أوجزت رجاء الطاهر النشاطات والفعاليات المتعلقة بمشروع زاوية المرأة والذي يهدف إلى تأهيل وتمكين النساء اللواتي يمتلكن مشاريع صغيرة وينتجن أعمال يدوية مثل التطريز والرسم على الزجاج وأعمال الخزف والفخار وغيرها من المنتجات الحرفية، بهدف محاولة دعمهن لتسويق منتجاتهم وتحقيق دخل يحقق حياة كريمة لهن ولعائلاتهن.

ويأتي ضمن إطار هذا المشروع إنشاء زاوية أو محل تجاري ومقر لوحدة شؤون المرأة لكي يضم كافة مشاريع المرأة التي تنفذها البلدية، هذا فضلا عن عدد من النشاطات التي نفذت ضمن إطار المشروع المذكور كان آخرها معرض زهر الربيع الذي أقيم في مؤسسة عمرو عرفات في البلدية القديمة. ومن المتوقع أن يبدأ التدريب يوم السبت القادم وذلك بالتعاون مع مؤسسة أصالة ضمن مشروع إرادة لتمكين النساء الفلسطينيات.

من ناحية أخرى، اطلع فيليبو على إنجازات مشروع الدعم النفسي والاجتماعي الذي يموله صندوق الأمم المتحدة للسكان من خلال موجز قدمته السيدة رفيف ملحس، منسقة المشروع وعبر عن تقديره بالاهتمام الذي يوليه المجلس البلدي بالمشاريع المجتمعية وخاصة تلك التي تعنى بشؤون المرأة ووضعها على سلم أولياته من خلال علاقات التعاون مع المؤسسات الدولية وحشد التمويل اللازم لرفع مكانة المرأة في المدينة، معبرا عن سعادته في إمكانية الاستمرار في التعاون المستقبلي في دعم مثل هذه المشاريع.

وقد اختتم فيليبو زيارته لنابلس بجولة في البلدة القديمة حيث زار معرض زهر الربيع والتقى بالنساء المستفيدات والعاملات على المشروع، والتقى مسؤولة الوحدة الفنية التابعة للبلدية في مقر دار عرفات، كما قام بزيارة لمقر لجنة شؤون المرأة المقترح في المجمع التجاري التابع لبلدية نابلس في وسط المدينة.