الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح معرض الكتاب "القدس عاصمة الثقافة" في بلدية عنبتا

نشر بتاريخ: 02/04/2009 ( آخر تحديث: 04/04/2009 الساعة: 22:14 )
طولكرم - معا - افتتحت وزارة الثقافة في محافظة طولكرم، معرض الكتاب"، الذي تنظمه مكتبة بلدية عنبتا شرق طولكرم، تحت شعار القدس عاصمة الثقافة العربية 2009 وضمن فعاليات أسبوع القراءة الوطني،بحضور جمال سعيد، نائب محافظ طولكرم، وفاروق حمد الله رئيس بلدية عنبتا، وعبد الفتاح الكم مدير وزارة الثقافة وعفاف الهودلي أمينة مكتبة بلدية عنبتا، وعدد من المثقفين والمهتمين بالحركة الأدبية والثقافية.

وتحدث جمال سعيد عن أهمية مدينة القدس التاريخية والدينية،معتبراً أن اختيار مدينة القدس لتكون عاصمة للثقافة العربية 2009 يؤكد على أن فلسطين ستبقى عربية وستبقى عاصمة للدولة الفلسطينية رغم محاولات الاحتلال الدائمة لتهويد القدس.

واشار الحمد الله إلى أن هذا المعرض يأتي في إطار حرص بلدية عنبتا والفعاليات الوطنية والثقافية، على إبراز مكانة القدس الدينية والتاريخية،مؤكداعلى أهمية القراءة والثقافة العامة، وعلى ضرورة أن يهتم أولياء الأمور بثقافة أبناءهم، شاكراً دور مكتبة عنبتا والتي تساهم في نشر الثقافة والوعي .

من جانبها، أوضحت عفاف الهودلي أن هذا المعرض الذي سيستمر أسبوعاً كاملاً، يأتي ضمن فعاليات أسبوع القراءة الوطني بالإضافة إلى أنشطة متنوعة من رواية القصة والكتابة الإبداعية، وورشات في الرسم، ستنفذها مكتبة البلدية، بهدف تعزيز التواصل الثقافي والاجتماعي والإنساني، داعية طلاب الجامعات والمدارس إلى حضور المعرض.

يشار أن المعرض احتوى على المئات من الكتب الثقافية والدينية والسياسية والعلمية والقصص، والمراجع الفكرية والأدبية والمعاجم اللغوية.