الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيسة الوفد الأوروبي : عملية اختطاف المواطن الايطالي فردية ولا تمثل الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 01/01/2006 ( آخر تحديث: 01/01/2006 الساعة: 19:52 )
خانيونس -معا- نفت لويزا مورقتيني مسئولة رئاسة البرلمان الأوروبي ما تناقلته وكالات الأنباء أن يكون الخاطفون قد أفرجوا عن المواطن الإيطالي الساندرو بيرو الذي تم اختطافه ظهر اليوم الاحد في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقالت خلال مؤتمر صحفي عقد في برج الفرا وسط المدينة ، الذي يقيم فيه الوفد ،"أن الوفد جاء إلى قطاع غزة لمعرفة الوضع الحقيقي ،خاصة بعد جلاء الاحتلال الإسرائيلي من أجل دعم حقوق الشعب الفلسطيني وتأييد حقه في تقرير المصير ،ودعم قضية اللاجئين الفلسطينيين."

وأشارت إلى أن ما حدث كان مؤسفاً ،وأن الشخص الذي قام بإطلاق النار في الهواء أمام الناس" هو شخص جبان،وإن كان له أي مطالب من السلطة الفلسطينية فعليه أن يتوجه إلى المفاوضات المباشرة لحل القضية،وليس اللجوء إلى أعمال وصفتها "بالحقيرة والجبانة ولاترضي أحدا".

وأضافت نحن ندرك أن هذا عمل فردي ولا يمثل الشعب الفلسطيني ،وقد علمنا أن عائلته قد تبرأت منه ومن عمله الذي لا يمثلها.

وطالبت مورقتيني السلطة الفلسطينية بإتخاذ إجراءات جدية وفاعلة لتحرير المختطف "اليساندرو بيرو " بأسرع وقت ممكن،والعمل على منع تكرار تلك الحوادث في المستقبل لأن "مثل هذه الأعمال الجبانة تسئ إلى الشعب الفلسطيني وقيادته".

ومن جهة أخرى أكدت مصادر امنية فلسطينية أن اتصالات تجري مع الخاطفين في محاولة للإفراج عن المختطف الإيطالي،مشيراً أن الأجهزة الأمنية تمكنت من تحديد هوية الخاطفين ومكان اختطاف الإيطالي .