الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"اصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات" تستضيف وفد ستافنجر النرويجي

نشر بتاريخ: 03/04/2009 ( آخر تحديث: 03/04/2009 الساعة: 16:47 )
نابلس- معا- استضافت جمعية اصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات في مقرها في محافظة نابلس، وفد بلدية ستافنجر النرويجي والذي يزور المدينة بمناسبة مرور 25 عام على توقيع اتفاقية التوأمة بين نابلس وستافنجر النرويجية.

وترأس الوفد الزائر كلا من كيان ريمي ممثلا ًعن رئيس بلدية ستافنجر، وأندي جاوكبسون رئيسة جمعية نابلس- ستافنجر وغيرهم من الشخصيات والسياسيين والناشطين النرويجيين يرافقهم المهندس نصير عرفات مدير اللجنة الاهلية في نابلس. واستقبل الوفد الدكتور اياد عثمان رئيس الجمعية والدكتور علاء مقبول ومنسقي العمل التطوعي في الجامعات الفلسطينية.

ورحب الدكتور اياد عثمان بالوفد الضيف وعبر عن فخره بالعلاقة المميزة التي تجمع نابلس وستافنجر مشددا على اهمية روابط الصداقة والتعاون التي تربط بين المدينتين.

وقدم الدكتور اياد عثمان نبذة عن تاريخ الجمعية واهدافها مستعرضا للنشاطات التطوعية التي تنفذها الجمعية في محافظات الضفة الغربية في مجال التوعية والوقاية والتثقيف للحد من انتشار ظاهرة المخدرات والعقاقير الخطرة موضحا برامج واستراتيجيات الجمعية في هذا المجال والصعوبات التي تواجه الجمعية والمؤسسات الغير حكومية والرسمية في محاربة هذه الظاهرة، موضحا دور الاحتلال واثاره في انتشار هذه الظاهرة الغريبة على قيم الشعب الفلسطيني الدينية والاخلاقية وعاداته وتقاليده ونسيجه الاجتماعي.

من جهته أشار كيان ريمي إلى سعادته للزيارة، مشيرا إلى وقوف النرويج بجانب الشعب الفلسطيني، مبديا إعجابه بالبرامج التي تقدمها الجمعية واهمية هذه الخدمات التطوعية، شاكرا لجميع القائمين حسن الاستقبال والضيافة وجدد التزام مدينة ستافنجر تجاه نابلس، مؤكدا على ضرورة العمل المشترك بين المدينتين.

من جانبها شكرت اندي جاوكبسون جمعية اصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات على برامجها وخدماتها في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الفلسطينيين، مؤكدة على ضرورة توثيق التعاون من خلال النشاطات المستقبلية التي تنوي جمعيتها تنفيذها لتعزيز الصداقة بين نابلس و ستافنجر.