الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يعتدي على مصطفى البرغوثي والمئات من المتظاهرين في المعصرة

نشر بتاريخ: 03/04/2009 ( آخر تحديث: 04/04/2009 الساعة: 00:58 )
بيت لحم -معا- اعتدى جنود الاحتلال الاسرائيلي، على الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية، والمئات من المتظاهرين أثناء مشاركتهم في مسيرة المعصرة الاسبوعية، وذلك ضمن فعاليات الذكرى الثالثة و الثلاثين لإحياء يوم الأرض، الذي تنفذه المبادرة الوطنية الفلسطينية و اللجان الشعبية لمقاومة الجدار في محافظة بيت لحم .

هذا وانطلقت المسيرة من قرية المعصرة باتجاه جدار الفصل في القرية، وذلك بمشاركة العشرات من أعضاء ومتطوعي المبادرة الوطنية بالإضافة الى العشرات من المتضامنين الأجانب ونشطاء السلام، والكئات من سكان القرية والقرى المجاورة.

وقال البرغوثي في كلمته أمام المتظاهرين، إن من يؤمن بإعادة الحقوق للفلسطينيين يجب أن يقوم بفرض عقوبات على الحكومة الإسرائيلية لإجبارها على وقف الاستيطان والإجراءات العنصرية وتكريس نظام الفصل ".

وأضاف النائب البرغوثي:" إن الاتفاقيات التي يجري الحديث عنها مزقتها إسرائيل ووضعتها في سلة المهملات، وان التنازع على مناصب في السلطة الفلسطينية ليس سوى تنازع على سلطة وهمية، وان هذا لايفيد بشيء عندما يعلن نتنياهو انه لن يسمح لأي كيان فلسطيني بان يكون له سيادة أو سيطرة على الحدود أو الموارد أو المياه أو الأجواء،وان كل ما في جعبته هو حكم ذاتي تحت الاحتلال".

وفي نهايه كلمته وجه د. البرغوثي شكره الى التضامنيين مع الشعب الفلسطيني كما شكر وفد المتضامنين الفرنسيين على مشاركته ودعمه لنضالات وصمود الشعب الفلسطيني.

من جانبه قال د. محمد عودة سكرتير المبادرة الوطنية في المحافظة، إن المبادرة الوطنية تميزت بنضالها الداعي إلى الوحدة الوطنية، وتبني سياسات وطنية لا تخضع لاملاءات الأطراف الإقليمية وملتزمة بالثوابت الوطنية, وان ذكرى يوم الأرض يجب أن تكون عنوانا لوحدتنا ومفتاح الدولة الفلسطينية المستقلة.

بدوره أكد مازن العزة منسق الحملة الشعبية لمقاومة الجدار في محافظة بيت لحم، ان فعاليات اليوم من حملة زراعة الأشجار في الأراضي المهددة بالمصادرة في قرية ارطاس، والمشاركة في مسيرة المعصرة يأتي بالتزامن مع انطلاق الحملة المحلية والدولية لمقاطعة إسرائيل ومحاكمتها على جرائمها في غزة.