الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أطفال وطلائع مخيم البريج يحيون يوم الأرض تحت شعار "الأرض بتتكلم عربي"

نشر بتاريخ: 04/04/2009 ( آخر تحديث: 04/04/2009 الساعة: 09:47 )
غزة- معا- نظم مشروع مساحات تعلمية صديقة في البريج، المنفذ من مركز العمل التنموي معا، وبالشراكة مع مؤسسة الأطفال التربية واللعب في مركز خدمات البريج، فعالية احياء مناسبة يوم الأرض الفلسطيني، تحت شعار "الأرض بتتكلم عربي" وذلك بمشاركة 200 من الأطفال والطلائع من مخيم البريج.

وانطلق عشرات الفتيان من مخيم البريج حاملين اعلام فلسطينية وشعارات وطنية بيوم الأرض متوجهين الى أرض زراعية في مخيم النصيرات.

حيث تضمت هذه الفعالية العديد من الفقرات التطوعية والتراثية من تنظيف وتقليم أشجار الزيتون ولباس الثوب الفلسطيني واعداد مأكولات فلسطينية ومن ثم حلقات غنائية وتوعوية عن يوم الأرض الفلسطيني تحت اشجار البرتقال.

وتحدث مرعي بشير منسق مشروع مساحات تعلمية صديقة في البريج أن هذه الفعالية تأتي في اطار تعزيز مفهوم الهوية الفلسطينية والتمسك بالأرض الجذور والتاريخ، ون مثل هذه الفعالية تشجع وترسخ مفهوم العمل التطوعي لدى الفتيان والفتيات اتجاه وطنهم ومجتمعهم.

وأشار صالح جودة المنشط المسؤول في مشروع الأطفال، التربية واللعب، الى أهمية هذا اليوم الوطني ليكون دعوة لكل أطفال فلسطين بالحياة من جديد بكل أمل ومحبة وتسامح.

وأضاف الدكتور أشرف مسلم نائب رئيس مركز خدمات المتابع العام للمشاريع في مركز خدمات البريج الى ان المركز يسعى دوما بأن يكون مدرسة للأجيال الفلسطينية نحو نشر الثقافة والمفاهيم الايجابية وتعزيز الواجب الانساني والمجتمعي والوطني اتجاه المجتمع الفلسطيني .

وقد عبّر المشاركون في الفعالية عن سعادتهم بهذه الفعالية، ووصفوها بالمميزة واثنوا على الطريقة الفريدة في أدائها مطالبين بتكرارها في كل مناسبة وطنية ومجتمعية.