الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مُدير مباحث غزة يُعلن عن القبض على عصابة لتزوير الأوراق المالية وسرقة السيارات في المدينة

نشر بتاريخ: 02/01/2006 ( آخر تحديث: 02/01/2006 الساعة: 02:02 )
غزة- معا- أعلن المقدم إياد كُلاب مُدير مباحث غزة عن تَمكن شُرطة المباحث العامة من الكشف والقبض على عصابة لتزوير الأوراق المالية في مدينة غزة اليوم الأحد، مؤكداً أنه يَجري حالياً التحقيق مع أفراد العصابة المكونة من (13) شخص، وهم مُعتقلين لدى المباحث وسوف يتم إحالتهم للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم بعد انتهاء التحقيق.

وقال كلاب في تصريحات نقلها موقع وزارة الداخلية على الانترنت إن عملية كشف العصابة وإلقاء القبض عليها تمت خلال فترة قصيرة لم تتعدى اليومين وذلك نتيجة العمل والجهد الكبير الذي قام به ضباط وصف ضباط وأفراد مباحث محافظة غزة.

وأوضح المُقدم كلاب أنه وبناءً على تَعليمات وزير الداخلية والأمن الوطني اللواء نصر يوسف ومُدير الشرطة العميد علاء حسني وبجهود مُدير مباحث غزة العميد توفيق جبر، لملاحقة ومداهمة أوكار المجرمين في إطار الحملة الأمنية لفرض القانون وسيادة النظام.

واوضح كلاب ان مباحث غزة قامت بملاحقة أفراد العصابة وجمع المعلومات عنهم بعد ورود عدة شكاوى عليهم، حيث تم اعتقالهم وضُبط بِحوزتهم المُعدات التي يقومون بتزوير الأوراق المالية بواسطتها، وتشمل ماكينات وأقراص كمبيوتر وعدد من أجهزة الكمبيوتر وطابعات وماسحات ضوئية للسحب والتزوير وماكينات حديثة لقص الأوراق المالية المزورة.

وأشار المقدم كُلاب إلى أنه تم ضبط أوراق مالية بحوزة أفراد العصابة من فئة (100) شيكل حوالي (20000) عشرين ألف شيكل وأيضا أوراق مالية من فئة (100) دولار وفئة (100) جنية بالإضافة للأوراق الخاصة التي يتم بواسطتها التزوير وأيضا بطاقات عسكرية وبطاقات هوية كانوا يحاولون تزويرها، مُوضحاً أنه ضُبط أيضاً بحوزة العصابة ما يقارب (3) جرامات من مُخدر (الكوكايين) و (25) جرام من مُخدر (البانغوا) والمُعدات التي تُستعمل لتدخين هذه المواد.

وأضاف المُقدم كلاب إلى أن عصابة المجرمين تتكون من ثلاث فئات: فئة كانت مختصة بسرقة السيارات وخاصة السيارات من نوع (سوبارو) مكونة من (3) أشخاص ، وفئة أخرى كانت مختصة بسرقة أجهزة الهواتف المحمولة (الجوال) مكونة من (6) أشخاص ، وفئة ثالثة مختصة بتزوير الأوراق المالية مكونة من (4) أشخاص، موضحاً أن أفراد المباحث العامة يقومون حاليا بجهد كبير لإلقاء القبض على باقي مُروجي هذه الأوراق المالية المزورة.

وشدد مُدير مَباحث غزة على أن المباحث ستلاحق المُجرمين أينما كانوا وستضرب أوكارهم بكل قوة، واعداً المواطنين بمواصلة ومُضاعفة الجهود كي يشعر المواطن بالأمن والأمان خاصة في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها أرضنا الحبيبة.

وناشد المقدم كلاب المواطنين بضرورة أخذ الحيطة والحذر من مُروجي العملة المزورة وخاصة في فترة عيد الأضحى المبارك مشدداً على ضرورة أن يتوخى أصحاب محلات الصرافة والمحلات التجارية ومحلات الأجهزة الكهربائية اليقظة والحذر من هؤلاء المزورين، حيث تُشير التحقيقات الأولية إلى أن أفراد العصابة قاموا بشراء أجهزة كهربائية.

ودعا المقدم كلاب أبناء شعبنا وكل مواطن لديه أي ورقة مالية مزورة إلى مساعدة المباحث العامة والتوجه إلى قسم مباحث غزة وان شاء الله سيتم التعاون معه لمعرفة المجرمين الذين قاموا بتمرير هذه الأوراق المالية المزورة، مؤكداً أن المباحث العامة ستكون حريصة على أمن أي مواطن يدلي بأي معلومات وبإمكان المواطنين تقديم المعلومات بطريقة مباشرة أو غير مباشرة حيث سيتم التعامل مع المعلومات ومع الأشخاص بسرية تامة لحفظ أمنهم وسلامتهم.

ودعا مدير مباحث غزة جميع المواطنين الذين تمت سرقة سياراتهم من جهة، والذين تمت سرقة أجهزة الهواتف المحمولة خاصتهم في منطقة الجندي المجهول بمدينة غزة من جهة أخرى إلى مراجعة مركز شرطة الرمال والسادة وكلاء النيابة العامة حتى يعود كل حق لصاحبه.

وتوجه المقدم كلاب بالشكر والتقدير لوزير الداخلية اللواء نصر يوسف وقائد الشرطة العميد علاء حسني على الإمكانيات التي تم تزويد المباحث العامة بها مؤخراً والتي كان لها أثر كبير في رفع العقبات التي كانت أمام جهود أفراد المباحث. مؤكداً أن هذه الإمكانيات ستؤدي إلى تكثيف الجهد والعمل حتى يشعر كل مواطن انه أمين في بيته وخارج بيته وأينما توجه.

وفي السياق ذاته أكد المُقدم كلاب أن شرطة مباحث غزة قامت خلال الفترة القريبة الماضية بالكشف عن جنايات قتل وقضايا سرقات وسطو وتم إنهاءها بجهود أفراد المباحث، مشيراً إلى انه لا يوجد في محافظة غزة حاليا أكثر من (20) قضية مجهولة وهي عبارة عن قضايا صغيرة جداً.