الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو مازن في الكويت منتصف الشهر بدون قريع وشعث

نشر بتاريخ: 02/01/2006 ( آخر تحديث: 02/01/2006 الساعة: 05:36 )
معا- أكدت مصادر سياسية في وزارة الخارجية الفلسطينية ان زيارة رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس الى الكويت ستكون ما بين (16 - 18) يناير الجاري، مبينة ان الزيارة ستكون ذات طابع خاص.

وكشفت المصادر ان وزير الخارجية د.ناصر القدوة سيكون احد مرافقي الرئيس الفلسطيني الى جانب عدد من المسؤولين مستبعدة ان يكون رئيس الوزراء احمد قريع ونائب رئيس الوزراء د.نبيل شعث ووزير المالية سلام فياض من ضمن الوفد بسبب التزاماتهم وخوضهم للانتخابات التشريعية الفلسطينية المقررة نهاية يناير الجاري.

وقالت المصادر "ان الرئيس محمود عباس راى بان تكون زيارته للكويت زيارة خاصة ومستقلة عن الجولة الخليجية تأكيدا لاحترام الجانب الفلسطيني للعلاقة التاريخية بين الشعبين الشقيقين وتقديرا لمواقف الكويت قيادة وحكومة وشعبا في تمكين وتأهيل الشعب الفلسطيني لتحقيق طموحاته الوطنية في اقامة دولته الفلسطينية المستقلة".

واضافت ان الرئيس أبو مازن سيبحث مع المسؤولين الكويتيين عددا من الموضوعات الهامة المتعلقة بالوضع الفلسطيني العام بما في ذلك الجانب الاقتصادي والعدوان الاسرائيلي المستمر على الاراضي الفلسطينية وموضوع المنطقة العازلة شمال قطاع غزة وموضوع توفير فرص العمل لحملة جواز السفر الفلسطيني واستكمال الموضوعات التي طرحها الرئيس أبو مازن في زيارته السابقة لدولة الكويت.