الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشرات الأطفال يستمتعون بفعاليات "نخلة الشبر"ضمن أنشطة مهرجان أريحا

نشر بتاريخ: 04/04/2009 ( آخر تحديث: 04/04/2009 الساعة: 21:16 )
أريحا-معا- استمتع عشرات الأطفال بالعديد من الفقرات التي قدمت خلال مهرجان أريحا للثقافة والفنون، وكذلك بعودة الشخصية الكوميدية التي طالما عملت مع أطفال فلسطين في مراحل مختلفة منذ الثمانينات، وقد تم عرض عدة فقرات للفنان يعقوب أبو عرفة من خلال شخصية "نخلة الشبر" التي تعود إلى الأضواء بعد انقطاع دام أكثر من أربعة أعوام.

وتضمنت الفعاليات والتي نظمت تحت رعاية شركة فلسطين للتنمية والاستثمار "باديكو"، فقرات كوميديا ساخرة، ورسم على الوجوه، ورقص، وتقديم أغاني، وتنظيم مسابقات، غيرها، واكبها الأطفال باهتمام بالغ.

هذا وقد ساهمت هذه الفعاليات في إضفاء حالة استثنائية من الفرح على الأطفال على مدار اليومين الماضيين، اللذين شهدا فعاليات "نخلة الشبر".
وذكرت مسؤولة العلاقات العامة في شركة "باديكو"، هبة درويش، أن إقامة هذه الفعاليات، جاء بهدف إدخال الفرح على قلوب ونفوس الأطفال، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمرون بها.

وقالت درويش: إننا نشعر بالسعادة لرعاية هذا النشاط نظرا لأهميته، والتي تكمن في إعادة إحياء شخصية فلسطينية هي شخصية "نخلة الشبر"، والتي عملت منذ سنوات طويلة على توعية الأطفال الفلسطينين بمختلف القضايا أهمها مشروع القراءة.

من جهتها، أكدت إحدى القائمات على الفعالية، أن مشاركة "نخلة الشبر" في الفعاليات، يمثل خطوة في غاية الأهمية، سيما وأن كثيرا من الأطفال عرفوا هذه الشخصية على مدار سنوات، من خلال مشروع القراءة.

من جانبها أكدت مؤسسة الناشر، التي تقوم على الترويج لشخصية "نخلة الشبر"، أن هذه هي البداية التي نأمل أن تلاقي الاستحسان المتوقع من الجمهور لتتواصل الفعاليات ولتأخذ شخصية "نخلة الشبر" والفنان يعقوب أبو عرفة البعد الكامل من أجل إثراء الحياة الثقافية في فلسطين.

ومن جانبه عبر نخلة الشبر عن سعادته بانطلاقته الجديدة، وبالتعاون القائم بينه وبين مؤسسة الناشر من أجل وصل ما انقطع، واستكمال دوره بالتفاعل مع الأجيال الشابة، وقال: وأخيرا عادت روحي إلى جسدي بلقاء أحبائي الصغار، والتي هي متعتي بالحياة.