الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ندوة صحية تثقيفية في مدرسة دير الغصون الثانوية شمال طولكرم

نشر بتاريخ: 05/04/2009 ( آخر تحديث: 05/04/2009 الساعة: 14:00 )
طولكرم - معا - عقدت اللجنة الصحية في مدرسة ذكور دير الغصون الثانوية شمال محافظة طولكرم، ندوة صحية تحت عنوان (كيفية التعامل مع الأدوية) حاضر فيها الدكتور الصيدلاني أكثم زيدان، وذلك في قاعة المدرسة.

وأوضحت اللجنة أن هذه الندوة تاتي في إطار الخطة التنشيطية التي تنتهجها مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم، وبتوجيه من مديرها الأستاذ محمد القبج، الذي يؤكد على أهمية التواصل مع المجتمع المحلي لرفد العملية التربوية بإمكاناته وقدراته لتحقيق الأهداف التربوية السامية التي تهدف إلى خلق جيل متوازن.

وبدأت الندوة بكلمة ترحيبية من قبل مدير المدرسة الاستاذ سيف الدين عمر، الذي رحب بالدكتور زيدان، وشكر اللجنة الصحية والمرشد التربوي الأستاذ ظافر حسونة على الترتيب لهذه الندوة.

وتحدث الدكتور زيدان عن آلية التشخيص الصحيح التي توصل بالنهاية لحل المشكلة المرضية، موضحاً أن الاكتشاف المبكر للمرض يسرع في العلاج، متطرقاً إلى أنواع الإصابات بالأمراض وعلاجاتها، مؤكداً على ضرورة عدم الاستخدام العشوائي للأدوية، لإختلاف الأجسام وسبب الإصابة.

واكد د.زيدان في نهاية الدورة على مجموعة نقاط صحية منها: ضرورة الالتزام بتعليمات اخذ الدواء (قبل أو بعد الأكل)، وضرورة اخذ الدواء بالجرعة الكاملة وعدم التوقف عن أخذه عند الشعور بالشفاء، والتأكيد على خصوصية كل مرض على حدا، وعدم خلط الأدوية مع بعضها البعض، وعدم تناول الشاي والقهوة بعد الأكل الذي يحتوي على مادة الحديد، موضحا فوائد الفيتامينات وكيف تساعد على النمو وعدم تشقق الجلد والوقاية من الإنفلونزا، مثل فيتامين أ،ب،ج.

كما أجاب الدكتور زيدان على تساؤلات الطلبة.