الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مناشدة الرئيس إعادة النظر في إعفاء صافية من منصب سفير فلسطين في روسيا

نشر بتاريخ: 05/04/2009 ( آخر تحديث: 05/04/2009 الساعة: 20:08 )
القدس- معا- وجهت مؤسسات الائتلاف من أجل القدس، وائتلاف المؤسسات المسيحية في فلسطين أمس نداء مناشدة إلى الرئيس محمود عباس "أبو مازن" تطالبه فيه بإعادة النظر في قرار إعفاء عفيف صافية سفير فلسطين في روسيا من منصبه، والذي اتخذ مؤخرا.

وجاء في بيان المناشدة ما يلي:

"نحن الموقعون أدناه نعلن وقوفنا المبدئي والصارم إلى جانب سفير دولة فلسطين لدى روسيا عفيف صافية، ونعتبر القرار بحق مناضل كرس كامل حياته في خدمة الوطن والقضية طوال السنوات الماضية قرارا تعسفيا لا يليق بشخص بهذا المستوى، كان من المفروض أن يناقش الأمر مع الرئيس مباشرة وهذا ما نطالب به".

"لقد كان وما يزال صافية احد أفضل السفراء الفلسطينيين في العالم، ويعتبر من أكثر الشخصيات موضوعية وقبولا لدى العالم الغربي والعربي والمحلي. كما أن له حضورا متينا وتواجدا دائما من خلال مشاركاته في كثير من التظاهرات في العالم والذي كان يعكس فيها مفاهيم حضارية من إبداع ومقاومة وحب والاهم التأكيد على حقنا في الحياة وبحياة نزيهة وحرة".

"كثيرون منا عرفوا عفيف وعرفوا تاريخ نضاله و عمله الدءوب من اجل بلده ووطنه و شعبه، كثيرون هم المعجبون بالتزام هذا الإنسان بالدفاع عن قضيته في كل ركن و محفل من خلال قوة شخصيته و ثقته بعدالة قضيته و من خلال كفاءته و ثقافته و ذكائه و قوة حضوره".

وجاء في النداء أيضا:

"ولان الأفضل يخرج دائماً من رماد الحرائق المدبرة فإننا سنبقى متكاتفين مع عفيف صافية ونطالب بإبقائه في منصبه كسفير لدولة فلسطين لدى روسيا ولنستعد بعض الثقة وخاصة بشخصيات مثل صافية الذي استطاع أن يمثل فلسطين بأفضل صورة في جميع المناصب التي تبوأها في عدة بلدان. وبهذا نطالب إعادة النظر بالقرار مع كل التأكيد على موقفنا الصريح هذا".