الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية طولكرم ومؤسسات المحافظة تنهي إستعداداتها لإنطلاق كرنفال الطفولة

نشر بتاريخ: 05/04/2009 ( آخر تحديث: 05/04/2009 الساعة: 14:10 )
طولكرم- معا- أنهت مديرية التربية والعليم ومؤسسات محافظة طولكرم، الإستعدادات والترتيبات لإنطلاق " كرنفال الطفولة " يوم غد الإثنين في المدينة، بمشاركة رياض الأطفال، وعدد من طلبة المدارس " المرحلة الإبتدائية ".

وقال الأستاذ محمد القبج مدير التربية والتعليم ، ان خطة محكمة وضعت لهذه الفعالية، حيث تم التنسيق مع كافة الجهات المعنية، ومنها الشرطة الفلسطينية، وقوات الأمن الوطني وبلدية طولكرم، من أجل التواجد والتسهيل على الأطفال المشاركين في الكرنفال التنقل والسير في شوارع المدينة دون أي اعاقات.

وأوضح القبج، ان الخطة التي وضعت لهذه الفعالية تأتي على النحو التالي: الساعة التاسعة صباحاً حضور الأطفال المشاركين من قبل رياض الأطفال من جهة شارع شويكة شمال المدينة، والعبور من خلال دوار شويكه والتوجه نحو اليمين الى محطة العليمي ومنها التوجه الى حي الأقصى، ومن ثم الى الشارع الملاصق لمديرية التربية، وإنزال الأطفال هناك، ومن ثم منح كل حافلة رقم خاص بها، والتوجه الى محطة العليمي والإنتظار هناك.

وأضاف عند تجمع كافة الأطفال بملابسهم وزيهم الفلسطيني المميز، يتم الإعلان عن إنطلاق الكرنفال الساعة العاشرة، حيث يسير الجميع على الأقدام، مروراً بدوار شويكة، وتكون السيارات المزيّنة أمامهم وخلفهم، بالإضافة الى سيارة تحمل مكبرات الصوت، وتطلق الأغاني الخاصة بالأطفال، عدا عن سيارات الشرطة والإسعاف، مروراً بشارع الحدادين ويساراً الى شارع المستشفى ومنه الى شارع باريس ومكتب المحافظ، إلتفافاً الى ميدان جمال عبد الناصر وسط المدينة مروراً بشارع يافا، وصولاً الى بوابة جامعة خضوري، ومنها الى مدرسة إحسان سمارة وشارع " المقبرة الغربية " مروراً بالشارع الرئيسي ومقر الدفاع المدني وديوان آل الجلاد، ومنه يميناً الى شارع فرعون، وصولاً الى دوار السلام، ويميناً الى قاعة ليلتي لبدأ الإحتفال.

وأشار القبج إلى ان الإحتفال سيتخلله كلمة لمحافظ طولكرم، وأخرى لمديرية التربية والتعليم، موضحاً ان الأطفال وخلال سيرهم في شوارع طولكرم سيقومون بتوزيع الحلوى والبالونات على المواطنين في جانبي الطريق.

وأوضح القبج، ان هذا الكرنفال يأتي ضمن الإحتفالات التي تقيمها محافظة طولكرم، بالقدس عاصمة الثقافة العربية لعام 2009.

وقدّم القبج شكرة لكل من شارك وساهم في إنجاح هذا الكرنفال ومنهم بلدية طولكرم التي تبرعت بالهدايا ومطبعة ابن خلدون التي تبرعت بطباعة الملصقات، وعلى رأسهم محافظ طولكرم العميد طلال دويكات، واللجنة الوطنية لإحتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية.