الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من مديرية تربية الخليل يزور متنزه وحديقة حيوانات قلقيلية

نشر بتاريخ: 05/04/2009 ( آخر تحديث: 05/04/2009 الساعة: 14:38 )
قلقيلية - معا - زار أمس وفد من مديرية التربية والتعليم محافظة الخليل متنزه وحديقة حيوانات قلقيلية وذلك للتعرف على المرافق الموجودة فيه من اجل توجيه رحلات مدارس محافظات الخليل إليها.

وضم الوفد مديرة التربية والتعليم في الخليل نسرين عمرو وأعضاء من مكتب التربية ورؤوساء أقسام وطاقم من الموظفين وكان برفقتهم مدير التربية والتعليم في قلقيلية يوسف عودة ورئيس قسم النشاطات في المديرية مؤيد عفانة ورئيس قسم الصحة المدرسية محمد جبر.

وقام الوفد برفقة طاقم من بلدية قلقيلية بجولة داخل الحديقة ومرافقها المتنوعة وخاصة المتحف التعليمي والذي صمم ليتناسب مع المناهج التعليمية في المدارس والذي يحتوي على ثلاثة متاحف متخصصة في الأحياء والمحنطات وآخر بالزراعة وثالث بعلم الفضاء.

وأبدى الوفد الضيف إعجابه بالمتنزه ومرافقه وخاصة المتحف التعليمي الوحيد والمتميز كما وقدم الوفد الضيف هدية رمزية للبلدية تعبيرا عن شكرهم للبلدية.

وكانت بلدية قلقيلية المسؤول المباشر عن المتنزه قامت بعده خطوات تطويرية للمتنزه من إضافة حيوانات جديدة و إقامة قسم المفترسات وبدء العمل بالقوارب المائية و انجاز المتحف التعليمي بفروعه الثلاثة و صيانة عامة للألعاب ومرافق الحديقة و فصل قسم التذاكر وإنشاء بركة جديدة لفرس النهر وانجاز وبدء العمل في مطعم الحديقة وإقامة منطقة للأفاعي وأخرى للقرود وافتتاح بركة نموذجية للسباحة مع اقتراب فصل الصيف .

ويعد متنزه وحديقة الحيوان في قلقيلية المتنفس الوحيد لمدن الضفة الغربية وتعمل البلدية بتطويرات وإضافات باستمرار ليحافظ المكان على جماله ورونقه .