الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يترأس اجتماعاً للجنة الوطنية لإحياء الذكرى 61 للنكبة

نشر بتاريخ: 05/04/2009 ( آخر تحديث: 05/04/2009 الساعة: 16:19 )
جنين- معا- ترأس محافظ جنين اليوم الأحد اجتماع اللجنة الوطنية لاحياء الذكرى 61 للنكبة في قاعة المحافظة بحضور عدد من ممثلي اللجنة الوطنية العليا ودائرة شؤون اللاجئين في منتظمة التحرير الفلسطينية ومنسقي الفصائل الفلسطينية ومدراء عدد من المؤسسات الرسمية والأهلية في محافظة جنين وممثلين عن الجامعات الوطنية في المحافظة.

وافتتح الاجتماع بتلاوة نائب المحافظ عبد الله بركات البرنامج العام للفعاليات في الذكرى التي تم الاتفاق عليه بين جميع اللجان في المحافظات الفلسطينية.

وأشار المحافظ إلى أهمية احياء مثل هذه المناسبات التي لها تأثير قوي في ربط الفلسطيني بارضه وهويته مع تلاحق الاجيال، كما ركز المحافظ على البعد الوحدوي لمثل هذه المناسبات التي تربط الماضي بالحاضر والساحل بالجبل وغزة بالضفة ويافا بجنين.

وتمنى موسى نجاح الفعاليات في احداث الحراك الجماهيري في كل مكان يتواجد فيه الفلسطيني.

هذا وقد ناقشت اللجنة العليا الحضور من اعضاء لجنة جنين في تفاصيل البرنامج على الصعد الاعلامي والتثقيفي والاتصال بالمؤسسات والافراد وحشد الجماهير وكذلك توفير المتطلبات لانجاح الفعاليات.

وكان على جدول الاعمال كذلك فعالية يوم 15 ايار وهي الفعالية المركزية والتي ستقام في رام الله اضافة الى ارسال البرقيات الخاصة بفضح سياسة الاحتلال والمطالبة بانهائه وضرورة اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة التي تحفظ للارض قدستها واحقية الشعب الفلسطيني فيها وكذلك تحفظ للفلسطيني كرامته الانسانية كباقي مواطني العالم.

وفي ذات السياق تم الاتفاق على أن يكون هنالك برنامج وطني مركزي نهائي بعد الانتهاء من عقد جلسات في عدد من المحافظات للجان الفرعية ووضع برامج خاصة بكل منطقة.

كما اوصى المجتمعون بضرورة العمل في كافة المجالات وعلى جميع الصعد لفضح سياسة الاحتلال والتركيز على الجانب الاعلامي الداخلي والخارجي بمشاركة كافة ابناء الشعب الفلسطيني من شباب وشيب رجال ونساء واطفال.