السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية شمال غزة تواصل استعداداتها لعقد الامتحانات الموحدة للصف السادس

نشر بتاريخ: 06/04/2009 ( آخر تحديث: 06/04/2009 الساعة: 13:39 )
غزة- معا- لا زالت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، تواصل استعداداتها المكثفة لعقد امتحانات ختام المرحلة الأساسية (الصف السادس) والتي ستكون موحدة في أربعة مباحث على مستوى مديريات التربية والتعليم في قطاع غزة.

وفي هذا السياق نظمت المديرية اليوم لقاء موسعا ضم جميع مدراء مدارس المرحلة الأساسية بهدف إطلاعهم على الإجراءات الواجب اتخاذها في سبيل إنجاح سير الامتحانات لنهاية العام الدراسي الحالي، وذلك بحضور كل من مديرة التربية والتعليم د.نهى شتات، والنائب الفني عبد العزيز البطش ورئيس قسم الإشراف التربوي عبد العزيز فارس، ورئيس قسم الامتحانات نعيم خضر، ومشرف مركز التدريب محمد اليعقوبي.

بدورها أشارت د.شتات إلى أن امتحان الصف السادس الموحد سوف يعمم على جميع محافظات غزة، في أربع مباحث أساسية وهي "الرياضيات، والعلوم، واللغتين العربية والانجليزية"، وذلك بهدف التعرف على نواحي القصور والضعف والقوة أيضا عند الطلاب والعمل على تعزيز مواطن القوة ومعالجة مواطن الضعف.

وأوضحت مديرة التربية والتعليم أن وزارة التربية والتعليم تعكف على إجراء امتحانات الصف السادس الابتدائي الموحدة للعام الثاني على التوالي، وذلك في إطار الخطة العلاجية والتقييمية العامة للارتقاء بمستوى الطلاب وتعزيز مهاراتهم ومعالجة الإشكالات التي تعترضهم، حتى يتمكن القائمون على العملية التعليمية من وضع الخطط والبرامج التربوية الناجعة بهدف خلق جيل أكثر تعلما ووعيا ومعرفة.

وحثت د.شتات المدراء على ضرورة توجيه معلمو الصف السادس إلى بذل مزيد من الجهد التربوي مع الطلاب وتكثيف حصص المراجعة لهم في المباحث الأربعة المذكورة، للحصول على نتائج أفضل من تلك التي تحققت العام الماضي، مثنية على الجهود الكبيرة التي يبذلها المدراء في سبيل الارتقاء بالعملية التربوية وانتظامها بالرغم من الصعاب والعقبات التي تواجههم لا سيما تلك الناجمة عن الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة.

من جهته قال النائب الفني عبد العزيز البطش إن الهدف من عقد الامتحانات الموحدة هو الوقوف على المستوى الحقيقي لتحصيل الطلاب، والتعرف على المهارات والمفاهيم التي هي بحاجة إلى تعزيز أو معالجة، ووضع الآليات والخطط الأمثل لمعالجة أي قصور يعترض العملية التعليمية.

أما رئيس قسم الإشراف التربوي عبد العزيز فارس فأشار إلى أن الامتحانات ستكون أشبه بامتحانات الثانوية العامة من حيث الدقة والسرية والمراقبة، موضحا أن عملية تصحيح الامتحانات ستكون بالنسبة لمديرية الشمال في مركز مدرسة حفصة بنت عمر.

فيما قام رئيس قسم الامتحانات نعيم خضر بالرد على جميع الاستفسارات من قبل المدراء، ووضع الحلول والاقتراحات المناسبة لإنجاح سير الامتحانات، والتي من المزمع عقدها في الثاني عشر من الشهر المقبل.