الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تخريج المشاركات في مشروع اللوبيات النسوية في جنين

نشر بتاريخ: 06/04/2009 ( آخر تحديث: 06/04/2009 الساعة: 15:08 )
جنين- معا- احتفلت جمعية "كي لا ننسى" النسوية في مخيم جنين بتخريج 60 مشاركة في مشروع اللوبيات النسوية بدعم من القنصلية الامريكية- مبادرة الشراكة الامريكية الشرق اوسطية وذلك في مضافة السلطان في مدينة جنين.

وحضر الاحتفال النائب شامي الشامي عضو المجلس التشريعي وشرين باسكي ممثلة مبادرة الشراكة الامريكية الشرق اوسطية في القنصلية الامريكية وحسن تركمان ممثل محافظة جنين وفرحة ابو الهيجاء رئيسة جمعية "كي لا ننسى" النسوية في جنين وممثلي المؤسسات الاهلية والرسمية في المحافظة.

ورحبت فرحة ابو الهيجاء في الكلمة الترحيبية بالحضور، مشيرة الى ان المشروع نفذ في ثلاث مناطق في محافظة جنين "مدينة جنين ومخيم جنين وبلدة برقين" الذي جاء بناء على احتياجات النساء والذي يهدف الى تطوير قدراتها للتواصل مع اهل القرار والتأكيد على الشراكة الحقيقية بين النساء والرجال.

وقالت ان المرأة الفلسطينية تعاني من تهميش حقيقي وذلك يعود الى الوضعين السياسي والاجتماعي الذي يسود في الاراضي الفلسطينية وخاصة محافظة جنين، مؤكدا ان المرأة الفلسطينية في مخيم جنين كان لها دور كبير وبارز على المستويين السياسي والاجتماعي مقدمة كل ما تملك للحصول على المساواة والعدالة الاجتماعية، مشيرة ان المشروع بدأ قبل ثمانية اشهر استهدف المرأة بمختلف اعمارها وهو الاول الذي ينفذ على مستوى محافظة جنين.

بينما اشاد شامي الشامي بدور جمعية "كي لا ننسى" موجها الشكر الى المؤسيسة الداعمة للمشروع، داعيا الجهات المانحة بالمزيد من الدعم والتواصل مع المؤسسات الفلسطينية الخيرية والاهلية لما لهذه المشاريع من انعكاسات ايجابية على المرأة الفلسطينية للنهوض بها وتطوير قدراتها.

بينما تأملت شيرين باسكي في كلمتها في استمرار تنفيذ المشاريع ودعمها مؤكدة على وجود التعاون المستمر مع المؤسسات النسوية في المستقبل.

واكد حسن تركمان على دعم محافظة جنين ومباركتها لمثل هذه المشاريع للنهوض بالمرأة الفلسطينية وتطوير قدراتها في اتخاذ القرار، مشيدا بدور جمعية "كي لا ننسى" النسوية وموجها الشكر باسم اهل محافظة جنين للجهة الداعمة للمشروع.

وفي كلمة الخريجات القتها ميسون داوود اكدت ان المشروع اقتضى بمبادىء مشتركة وبني على ايمان صريح بقدرات المرأة الفلسطينية، مشيرة الى مدى استفادتها من المشروع وبما طرح فيه، داعيا الى المزيد مثل هذه المشاريع.

وفي نهاية الاحتفال وزعت الشهادات على المشاركات في المشروع مع العلم انه تخلل الحفل فقرات فنية.