الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية المركز الوطني للتنمية الريفية تنفذ يوما طبيا مجانياً

نشر بتاريخ: 06/04/2009 ( آخر تحديث: 06/04/2009 الساعة: 15:27 )
غزة- معا- نفذت جمعية المركز الوطني للتنمية الريفية اليوم الطبي المجاني للأسبوع الثالث على التوالي بالتعاون مع، مؤسسة كاريتاس القدس، في منطقة خزاعة شرق خان يونس، وقد تم علاج وإجراء الكشف الطبي على أكثر من 60 حالة من مختلف الأعمار في مقر الجمعية مع إجراء التحاليل الطبية وتقديم الأدوية المناسبة لهم .

واكد المهندس طارق ابو طعيمة مدير العلاقات العامة في جمعية المركز الوطني للتنمية الريفية أن اليوم الطبي المجاني سيستمر في تقديم الخدمة الطبية للمواطنين في منطقة خزاعة الحدودية والتي تقع إلى الشرق من مدينة خان يونس بشكل مستمر طالما الحصار لازال مفروضا علي قطاع غزة والنقص الشديد في الأدوية والمعدات الطبية، معربا عن أمله في أن يساهم هذا اليوم المخصص من كل اسبوع بالتخفيف عن المواطنين في المناطق الحدودية.

ودعا ابو طعيمة كافة الجهات الطبية إلى المزيد من مساعدة الأهالي في هذه المناطق بتقديم المساعدة الاغاثية والطبية لمواجهة صعوبات الحياة في هذه المناطق التي تتعرض باستمرار إلى اجتياحات إسرائيلية متكررة .

وقد عبر المواطنين عن ارتياحهم لاهتمام جمعية المركز الوطني للتنمية الريفية بالجانب الصحي للمنطقة و تقديم الخدمة الطبية المميزة ، في الوقت الذي لا تتوفر عيادة صحية ونقطة طبية بمنطقة خزاعة إلا العيادة الحكومية .

ويذكر ان جمعية المركز الوطني للتنمية الريفية تعمل في المناطق الريفية المهمشة خاصة المحاذية للخط الأخضر.