الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

في ورشة عمل بمديرية بيت لحم استنهاض جهود المؤسسات الشبابية

نشر بتاريخ: 06/04/2009 ( آخر تحديث: 06/04/2009 الساعة: 20:24 )
بيت لحم – معا - من خالد شعبان -ضمن خطة الشؤون الشبابية في المديرية لتفعيل العلاقة ما بين المديرية والمؤسسات العاملة في مجال الشباب تم عقد ورشة عمل شبابية يوم الخميس الماضي تحت عنوان " نحو علاقة تكاملية مع المؤسسات "
وقد افتتحت الورشة بحضور وليد عطاطرة مدير عام الشؤون الشبابية والسيد عبد الناصر الشريف مدير عام المديرية وطاقم المديرية بحضور أغلبية المؤسسات الشبابية والمؤسسات العاملة في مجال الشباب بالمحافظة .
ورحبت الأخت فدوى أبو لبن مديرة الشؤون الشبابية في المديرية بالحضور أفرادا ومؤسسات.. وشكرت طاقم المديرية الذي عمل على إنجاح هذه الورشة.. كما وتحدثت عن أهمية الورشة وأهدافها التي تأتي في إطار تفعيل العلاقة ما بين الوزارة والمؤسسات، والتي تقوم على الإشراف والرقابة والدعم لهذه الأخيرة مع العمل على الانسحاب التدريجي من تنفيذ البرامج الذي عملت عليه لمدة طويلة .. وقالت الأخت فدوى أبو لبن إن الوزارة دورها داعم ومساند للمؤسسات وليست أداة قمع لها والتعاون ما بين الوزارة والمؤسسات يصب في المصلحة العامة للشباب.
وفي كلمته رحب مدير عام المديرية الشريف بالمؤسسات وشكرها على تلبيتها الدعوة مؤكدا في كلمته على أهمية التعاون ما بين المؤسسات والوزارة وان الوزارة تتطلع باهتمام لتطوير أدوات جديدة وخلاقة تقوم على التكامل في الخطط والمشاريع التي تهتم بالشباب لما لهذا الأثر الأكبر في تطوير قطاع الشباب والنهوض به.. والذي يقع على عاتقهم الجزء الأكبر من بناء المجتمع.
بعد ذلك قامت أبو لبن باستعراض أهم محاور برنامج الورشة ومن ثم أعطت المجال لكل مؤسسة للتعريف على أهدافها وأنشطتها من قبل ممثلي المؤسسات.
كما وتضمنت الورشة تقييم العلاقة السابقة ما بين المؤسسات والمديرية واستعراض أهم الانجازات.
فيما استعرض وليد عطاطرة ملخص خطة الوزارة للشباب لعام 2009 من خلال عرض موجز لكل دائرة من دوائر الشؤون الشبابية والتي تركز بمجملها على دعم ومساندة الشؤون الشبابية وتطوير قدرات تلك المؤسسات التي تقدم خدمات لقطاع الشباب للعمل على تمويل برامج ومشاريع لتلك المؤسسات.
ومن جانبها قامت المؤسسات المشاركة باستعراض أهم احتياجاتها لتطوير قدراتها وأدائها.. كما تم استعراض أهم آليات تطوير العمل المشترك ما بين الوزارة والمؤسسات في إطار خطة الوزارة لدعم مؤسسات الشباب.
وتم استعراض أهم التوصيات التي خرجت بها الورشة والمتمثلة:
• ضرورة تفعيل دور الوزارة الإشرافي والداعم للمؤسسات الشبابية
• تطوير استمارة لتحديد احتياجات خاصة بالمؤسسات
• التركيز على التربية الوطنية للشباب من خلال دعم برامج تهتم بهذا الغرض
• تقديم الدعم الفني والتقني للمؤسسات
• تطوير قدرات المؤسسات في النواحي المختلفة
• تطوير مركز للمعلومات والأعلام يهتم بقضايا الشباب

وفي نهاية الورشة قدم المشاركين درع المديرية للأخ وليد عطاطرة.. مؤكدين على حسن اهتمام الوزارة بقطاع الشباب.. آملين على أن تكون ورشة العمل هذه ليست الأخيرة.. بل ضمن سلسلة من النشاطات والفعاليات المستقبلية ما بين قطاع الشباب والوزارة .. وفي نهاية اليوم توجه جميع المشاركين لتناول طعام الغداء.