الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية المقالة توقع اتفاقا مع جمعية قطر الخيرية لإصلاح أضرار حرب غزة

نشر بتاريخ: 07/04/2009 ( آخر تحديث: 07/04/2009 الساعة: 11:19 )
غزة - معا- وقعت وزارة التربية والتعليم العالي في الحكومة المقالة، اتفاقا مع جمعية قطر الخيرية لتنفيذ أعمال مشروع في نطاق برنامج الأقصى للتأهيل السريع في قطاع غزة وبتمويل من البنك الإسلامي للتنمية.

وأوضحت الوزارة أن المشروع يهدف إلى إصلاح الأضرار الناتجة عن الحرب على غزة في المدارس الحكومية وكذلك إزالة الأنقاض الناتجة عن الدمار من حول المباني، منوهة أن العمل يشمل جميع الأعمال الخاصة بإصلاح الأضرار في الفصول المتضررة في المدارس كالأعمدة والأسقف والقطع الخرسانية وشراء معدات وتجهيزات تمكن القطاع التعليمي من أداء مهامه.

بدوره شكر وزير التربية والتعليم العالي في الحكومة المقالة الدكتور محمد عسقول جمعية قطر الخيرية على جهودها المتواصلة في دعم التعليم والمشاركة في تنفيذ المشاريع المختلفة داخل مؤسسات الوزارة.

كما التقى وفد من الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية بوكيل وزارة التربية والتعليم في الحكومة المقالة الدكتور يوسف ابراهيم، وبحثا آفاق التعاون المشترك بين الوزارة والكلية الجامعية في مجال الدورات الادارية والتكنولوجية واللغة الإنجليزية والتعامل مع الكمبيوتر للموظفين الإداريين والتربويين والطلاب.

وقال الدكتور يوسف أن الوزارة المقالة لا تمانع أي فكرة لتطوير الكادر التعليمي والتربوي داخل مؤسساتها، كما أنها تقدم التسهيلات اللازمة لأي جهة تسعى لتقديم خدماتها، مطالبا بطرح هذه الأفكار على صورة مشروع متكامل ليتم تسويقه.

ورحبت المقالة بالأفكار المطروحة من قبل التعليم المستمر بالكلية الجامعية والتي تسعى لتحسين الأداء المهني والإداري والتكنولوجي للطلاب والعاملين في الحقل التربوي.