الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البحرين تتبرع بسيارات إسعاف ومشاريع تطوير صحية لاتحاد لجان العمل الصحي

نشر بتاريخ: 07/04/2009 ( آخر تحديث: 07/04/2009 الساعة: 11:59 )
نابلس- معا- تبرعت مؤسسات رسمية وأهلية بحرينية بثلاث سيارات إسعاف واكثر من 60 الف دولار لاتحاد لجان العمل الصحي الذي كما وابرم اتفاقات تقضي بإقامة مشاريع صحية وتنفيذ مشاريع تدريب لاطباء وعاملين صحيين فلسطينيين وإيفاد أطباء بحرينيين في بعض التخصصات النادرة للعمل في مؤسسات فلسطينية بقطاع غزة.

واوضح اتحاد لجان العمل الصحي انه ابرم اتفاقا مع الهيئة الخيرية البحرينية لتطوير وحدة العناية المركزة في مستشفى العودة التابع للجان العمل الصحي في جباليا كما وتلقى وعدا بانشاء مركز للتصوير الطبقي في غزة لافتا إلى ان الكلفة الاجمالية هذين المشروعين تتجاوز نصف مليون دولار.

وكان وفد من لجان العمل الصحي بفرعيه في الضفة وقطاع غزة زار مملكة البحرين بناء على دعوة من لجنة كسر الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني البحرينية حيث التقى على مدار ثلاثة أيام عددا من المؤسسات البحرينية الاهلية والرسمية وممثلي السفارة والجالية الفلسطينية في المنامة.

وضم الوفد الدكتور عصام حجاوي نائب رئيس الهيئة الإدارية في لجان العمل الصحي بالضفة والدكتور يوسف موسى المدير التنفيذي لاتحاد العمل الصحي في قطاع غزة.

وأوضح الدكتور حجاوي ان الهيئة الخيرية الملكية البحرينية تبرعت لاتحاد العمل الصحي بسيارتي إسعاف كما وتبرعت جمعية العمل الوطني الديمقراطي البحرينية ( وعد ) بسيارة إسعاف ثالثة إضافة إلى مبلغ 40 الف دولار كما وتبرعت جمعية موظفي وعمال المطارات البحرينية بمبلغ 10 آلاف دولار أخرى في حين تبرعت جمعية المهندس البحرينين بمبلغ 12 الف دولار ما يرفع اجمالي المبالغ النقدية التي تم التبرع بها إلى 62 الفا.

واشار إلى هذه التبرعات ترافقت مع اتفاق ابرم مع الهيئة الخيرية الملكية البحرينية لتطوير وحدة العناية المركزة في مشفى العودة التابع للجان العمل الصحي في جباليا بقيمة 90 الف دولار وتلقيه ( اتحاد العمل الصحي) موافقة مبدأية من ذات الجمعية على إنشاء مركز حمد للتصوير الطبقي في غزة بكلفة اجمالية قدرها 450 الف دولار، موضحا انه تم كذلك الاتفاق على تنفيذ جملة من المشاريع التدريبية والتعاون في المجال الصحي.

واشار إلى انه تم ابرام اتفاقية للتدريب بين اتحاد لجان العمل الصحي من جانب الهيئة الخيرية الملكية البحرينية وجمعية الاطباء البحرينين ووزارة الصحة البحرينية من جانب اخر سيتم بموجبها وضمن المرحلة الاولى من تنفيذها تدريب طبيب عناية مكثفة واخرى على جراحة المناظير وثلاثة ممرضين سيتلقون تدريبا في العناية المكثفة خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وتقضي اتفاقية التدريب التي تم إبرامها استقدام أطباء بحرينيين من اختصاصات نادرة للخدمة في المؤسسات الصحية الفلسطينية في قطاع غزة.
واشاد حجاوي بما قدمته وتقدمه البحرين وشعبها من دعم للشعب الفلسطيني وما ابدته مختلف الأوساط والمؤسسات البحرينية من جاهزية لتقديم كل ما تستطيع لنصرة الشعب الفلسطيني ومساندته في وجه الحصار والاحتلال على مختلف الصعد السياسية والصحية والاقتصادية.