الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل حول"الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والسياسية للمرأة"بجنين

نشر بتاريخ: 07/04/2009 ( آخر تحديث: 07/04/2009 الساعة: 12:10 )
جنين- معا- نظم المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية ورشة عمل بعنوان "الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والسياسية للمرأة" وذلك في جميعة مركز نسوي كفردان بدعم من المؤسسة الالمانية، بحضور عضوات الهيئة في المركز النسوي ومجموعة من طالبات جامعيات وخريجات من قرية كفردان غرب جنين.

وناقشت المشاركات وضع المرأة في المجتمع الفلسطيني واليات العمل باتجاه تغيير هذا الوضع والمواد التي وردت في العهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والذي صدر عن الامم المتحدة عام 1966، كما ناقشت حقوق المرأة السياسية والتي وردت في العهد الدولي الخاص بالحقوق السياسية والمدنية وذلك لاهمية معرفة النساء بحقوقهن السياسية.

وتطرقت المشاركات إلى أهمية الحقوق الاقتصادية وأهمية التمتع بها خاصة للمرأة وذلك لأن التحرر الاقتصادي يكون بداية التحرر الكامل للمرأة ونيلها كافة حقوقها ويكون بداية انطلاق للمراة في كافة مجالات الحياة.

وطالبت المشاركات بضرورة العمل على نشر ما جاء في العهدين الدوليين من حقوق، وذلك لاهمية عمل توعية شاملة في ما جاء بها من بنود والتي تتحدث عن الحقوق الاقتصادية وايضا الحقوق الاجتماعية، والحقوق السياسية التي تنص على اخذ المرأة لحقوقها كاملة دون النقصان من هذه الحقوق.

وأوصت المشاركات بضرورة عقد ورش عمل تتحدث عن حقوق المرأة بحضور الرجال وذلك لكي تكون التوعية اشمل.