الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الثقافة تطلق المرحلة الثالثة من تمويل المشاريع الثقافية

نشر بتاريخ: 07/04/2009 ( آخر تحديث: 07/04/2009 الساعة: 13:25 )
بيت لحم- معا- أعلنت وزارة الثقافة الفلسطينية- الصندوق الثقافي الفلسطيني- بالتعاون مع الحكومة النرويجية عن إطلاق المرحلة الثالثة من تمويل مشاريع ثقافية للمؤسسات والأفراد والفرق.

وأوضحت الوزارة أنها تهدف من تأسيس الصندوق تمويل مشاريع وبرامج ثقافية في إطار تطوير الفعل الثقافي في فلسطين، حيث بادرت الحكومة النرويجية بتقديم منحة مالية ليشرع الصندوق بالعمل عبر تشكيل لجنة للإشراف على إدارة هذه المنحة.

وأكدت أن الصندوق يتطلع إلى دعم نشاطات نوعية في مجالات الفن والثقافة، مشترطة على مقدمي الشروط أن يستوفوا الشروط التالية: تعبئة النموذج الخاص بالمنحة الكترونيا، وتحميل المرفقات المطلوبة مع الطلب، مشيرة إلى أن الطلبات التي لم تستوف الشروط والوثائق المطلوبة لن تقبل، واشترطت على المتقدمين أن يكونوا مقيمين في غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، وأن لا تتجاوز مدة تنفيذ المشاريع الثلاثة اشهر.

وأوضحت الوزارة أنه يمكن تعبئة نماذج الطلبات والحصول على معايير التقدم للمنحة عبر الصفحة الالكترونية الخاصة بالصندوق http://www.pcf.gov.ps ابتدءا من 7 نيسان 2009 ولغاية 14 نيسان 2009، حيث يحتوي الموقع على صفحة ارشادات من اجل تعبئة الطلبات.